التقويم الأكاديمي بعد التغيير لعام 1443 الفصل الثالث

التقويم الأكاديمي بعد التغيير لعام 1443 الفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الأكاديمي بعد التغيير لعام 1443 ، حيث ينقسم العام الدراسي أولاً إلى ثلاثة فصول دراسية وينتهي حتى الفصلين الأول والثاني حيث تستمر الدراسة. وبهذه المناسبة ، وفي الفصل الثالث بعد انتهاء إجازة العيد ، وجهت وزارة التربية الوطنية جميع المدارس بالاستعداد الجيد لمواصلة دراستهم لاستكمال الفصل الدراسي الثالث حسب التقويم الأكاديمي المعتمد.

التقويم الأكاديمي بعد تعديل 1443: –

أعلنت وزارة التربية الوطنية في صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أن وزارة التربية الوطنية وجهت جميع المدارس بالتحضير لاستئناف الدراسة في الفصل الثالث ، بحسب ما تم مشاهدته قبل عيد الفطر المبارك. يمكن معرفة الإجازة التي ستستمر فيها المدارس في العمل بكامل طاقتها قبل العمل بالإجراءات بعد جائحة كورونا الجديد (Covid-19) وتغيير التقويم الأكاديمي وتنقسم إلى ثلاثة أجزاء على النحو التالي: –

• اقتراح نقل العمل عن بعد إلى المساء في رمضان 1443

* قامت وزارة التربية والتعليم بإجراء تعديل على التقويم الأكاديمي السابق ، والذي يتضمن بدء إجازة يوم التأسيس في 28 فبراير ، وذلك بموجب الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز ، خادم الحرمين الشريفين. بدأ الاحتفال مطلع العام الجاري ، وسيُحتفل به كل عام ، وفي السنوات القادمة ستضع وزارة التربية الوطنية هذا اليوم على خارطة العطلة في العام الدراسي الذي يستقبله الطلاب والمعلمون.

تاريخ إجازات الفصل الثالث 1443: –

حددت وزارة التربية الوطنية إجازة الفصل الدراسي الثالث التي سيستغرقها الطلاب والمعلمون حتى نهاية العام الدراسي الحالي ، ويرد جدول إجازة الفصل الدراسي الثالث في الجدول أدناه: –

وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمات إلى جميع الوحدات التعليمية للاستعداد لاستئناف الفصل الدراسي الثالث الذي سيبدأ يوم الأحد 8 مايو. شريطة أن يأخذ الطلاب إجازة ممتدة في الفصل الثالث على أساس المبادئ التالية كما هو مذكور أعلاه:

تمديد الإجازة 1 من يوم الأربعاء 24 شوال 1443
تمديد الإجازة 2 من الأربعاء 16 نوفمبر 1443 هـ.