كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في التعليم الموازي 2022 وزارة التعليم العراقية dirasatgate

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في التعليم الموازي 2022، كانت هناك زيادة كبيرة في معدلات البحث عن نتائج القبول في التعليم الموازي للعام الدراسي 2021-2022 في دولة العراق مؤخرًا.

أولئك الذين لا يعرفون ما هو التعليم الموازي يسمح للطلاب الحاصلين على درجات أقل من معدلات القبول المركزية للكليات في المحافظات العراقية التي حددتها وزارة التعليم العالي العراقية للقبول في الكلية وجميع الجامعات في العراق من قبل وزارة التعليم العالي العراقية. تعلن عن نتائج القبول الموازية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ويمكن أيضًا إرسال أي استفسار إلى الجامعة من خلال الموقع الرسمي.

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في التعليم الموازي 2022

سنشرح الخطوات المطلوبة لمعرفة نتيجة القبول الموازي للجامعات العراقية، ونتائج جميع المحافظات، في السطور التالية: محافظة الأنبار، محافظة بابل، محافظة بغداد، محافظة البصرة، ذي قار، ديالى، دهوك، أربيل، كربلاء. محافظة كركوك وميسان والمثنى النجف الاشرف:

  • أولا عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي العراقية.
  • هناك نتائج للطلاب على الموقع، نضغط عليها.
  • ثم لدينا سؤال بخصوص نتيجة القبول الموازي في الجامعات العراقية اضغط هنا.
  • يجب على الطالب أن يكتب في الموقع رقم الامتحان بالإضافة إلى جميع المعلومات اللازمة، ثم تظهر النتيجة.

خطة القبول للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023

فحوصات خاصة للقبول في التعليم الموازي في العراق

نتيجة القبول الموازي، حددت جامعة بغداد في العراق الضوابط اللازمة لقبول طلاب التعليم الموازي على النحو التالي:

  • يجب أن يستوفي المتقدم جميع متطلبات القبول المركزي.
  • في العامين الأخيرين من العامين الأكاديميين 2020-2021 و2019-2020، جميع الطلاب الذين تخرجوا من المرحلة الإعدادية، بغض النظر عما إذا تم قبولهم، وجميع الطلاب الذين درسوا سابقًا في التعليم الثانوي أو الخاص أو في الكليات التابعة للجامعة والتبرعات والتبرعات المقبولة للقناة بالإضافة إلى الطلاب.
  • يمكن لأي طالب تخرج من الدراسات الإسلامية أو المهنية في العام الماضي التقدم للحصول على التعليم الموازي مثل أي طالب آخر.