شروط الهجرة الى كندا للجزائريين 2022

شروط الهجرة الى كندا للجزائريين 2022 .. صارت كندا هي الوجهة الأولى التي يفكر فيها الجزائريون لدى اتخاذ أمر تنظيمي الهجرة خاصة في السنين الأخيرة، بعدما كان الجزائري واضحًا بهجرته إلى فرنسا بالضبط، حيث ارتفع عدد المهاجرين العرب إلى كندا، خاصة من لبنان، الجزائر والمغرب. ويصل عدد المهاجرين إلى كندا سنويًا إلى 300 1000 مرتحل، ويتوقع أن أن يتكاثر عدد الهجرة إلى كندا للجزائريين بحلول عام 2020 إلى 340 1000 مغترب.

وتأمل مقاطعة أونتاريو الكندية في جلب كثير من الجزائريين والمغاربة للهجرة إليها، حيث تنشد المقاطعة إلى استهداف الناطقين باللغة الفرنسية في دولتي دولة الجزائر والمغرب، مع إعطاء عدد من التيسيرات والامتيازات لمن يرغب في الهجرة إلى كندا. في ذلك التقرير نقدم نتناول بالشرح كيفية تقديم الهجرة إلى كندا للجزائريين، وأبرز المحددات والقواعد المطلوبة للهجرة.

شروط الهجرة الى كندا للجزائريين 2022

وضعت وزارة الخارجية الكندية مجموعة من المحددات والقواعد المخصصة بـ الهجرة إلى كندا للجزائريين التي يجب أن تتوافر في المنتخبين للهجرة إلى كندا، وذلك من خلال منظومة مودرن يطلق عليه entrée express، الذي يستغرق 6 أشهر فحسب، وهو بذاك أعلى سرعة من النظام البالي الذي كان يستغرق كحد أدنى 5 أعوام حتي يتم التخابر مع المرشح، ومن أكثر أهمية شروط الهجرة الى كندا :

أن يتخطى سن الفرد المرشح للهجرة 18 عامًا.

ألا يكون المرشح مرغوبًا من قبل القضاء الجزائري أو أي فرد من أفراد العائلة.

أن يحصل المرشح على شهادة جامعية على الأقل.

اتقان اللغة الفرنسية والبريطانية، والحصول على شهادة tef في اللغة الفرنسية.

يمكن تسهيل أمور الهجرة إلى كندا لو أنه للمرشح ذوي قرابة في كندا، أو امتلاك شهادة من واحدة من الجامعات الكندية.

عدد أعوام الخبرة في الشغل عند المرشح للهجرة.

يشطب تحديد إستحسان الشخص المتطور إلى الهجرة وفق مجموع النقاط التي يحصل عليها في المعايير السابقة، ففي بعض الأحيان يحصل المرشح على نقط هشة في قليل من النقاط، ويعوضه في مقاييس أخرى بنقاط جيدة.
الوظائف المطلوبة في كندا

أعلنت بلدة موردن عن حاجتها لبعض الوظائف والتخصصات، دون وحط محددات وقواعد في إتفاق مكتوب العمل أو اتقان اللغة الفرنسية، حيث وضعت شرط وحيد وهو تخطّي المعدّل الـ5 في اختبار اللغة الإنجليزية “إيلتس”.

بينما حددت بلدة مانيوتبا قليل من مجالات التخصص والوظائف التي تحتاجها، وهي كما يلي: عمال خياطة، طباخون،مختصون في ميكانيكا السيارات، وعمال في تصنيع الملابس.

مثلما أفصحت مدينة كيبيك الكندية عن حاجتها إلى كثير من التخصصات والوظائف، غير أنها لم تحدد مجالات تخصص بعينها.

طريقة تقديم طلب الهجرة إلى كندا للجزائريين

1- وجوب الاطلاع على المعلومات المطلوبة للهجرة إلى كندا، وتنزيل استمارات المطلب المختص بنوع الزيارة، وذلك من موقع هيئة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.

2- الطليعة في ملئ استمارة المطلب ومختلَف الوثائق الأخرى المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا للجزائريين ، وفي موقف عدم القدرة على تقديم كافة الأوراق الحكومية المطلوبة، يمكن تعبئة استمارة تنازل ووضعها مع نموذج المطلب، إلا أن قد يترتب عليها بعض التأخير أو رفض الإشعار أو التأشيرة.

3- ضرورة الاطلاع على سياسية الميزة المتعلقة وشحن استمارة الموافقة الخاصة بـ “VFS”، ولذا قبل تحويل المطلب إلى مقر التأشيرة الكندي.

4- وجوب دفع عموم الرسوم المطلوبة من قبل مصلحة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.

5- اصدار جواز السفر، الصور الشخصية والاستمارات والوثائق المطلوبة من قبل المرشح.

6- إرسال مناشدة الهجرة إلى مركز التأشيرة الكندي عبر البريد الإلكتروني.

7- صرف رسوم الخدمات المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا للجزائريين في مركز التأشيرة الكندي، والاحتفاظ بإيصال الاستلام، كونه يتضمن على النموزج المختص بتتبع إلتماس الهجرة على الإنترنت.