تحذير عاجل من وزارة الحج والسعودية بشأن موسم الحج 2022

ينتظر ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم تفاصيل موسم حج 2022 ، خاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن سماحها باستقبال الحجاج من خارج المملكة ، مما أدى إلى زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم باستقبالهم خلال موسم حج هذا العام. اقتصر قرابة مليون شخص على المواطنين داخل المملكة فقط بسبب الجائحة في العامين الأخيرين بعد موسم الحج ، حيث حضر العام الماضي حوالي 60 ألف حاج من سكان البلاد تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا. موسم الحج.

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، اليوم ، تحذيراً للمواطنين حول العالم ، بإعلان إجراءات التقديم من داخل المملكة ؛ سيتم الإعلان عن الحج 1443 هـ على الموقع الرسمي للوزارة قريباً. عدم التعامل مع المواقع المشبوهة التي تروج للحج أو خدمات التسجيل هناك.

الترتيبات الخاصة بموسم حج 2022

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في أبريل الماضي أنها رفعت عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة لموسم حج 1443 هـ / 2022 حسب الحصص المخصصة للدول مع مراعاة التوصيات الصحية. .

وبحسب بيان الوزارة ، هناك عدد من الفحوصات التي سيجري بموجبها موسم الحج هذا العام:

  1. يحج هذا العام لمن تقل أعمارهم عن (65) سنة ميلادية.
  2. شريطة استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من لقاحات Kovid-19 المعتمدة من وزارة الصحة.
  3. يشترط على الحجاج من خارج المملكة تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية لفيروس كورونا (Covid-19) لعينة تؤخذ قبل (72) ساعة من مغادرتهم للمملكة.
  4. إلزام الحجاج بمراعاة الإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية أثناء أداء مناسكهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

في عامي 2020 و 2021 ، كإحدى الإجراءات المتخذة بعد تفشي فيروس كورونا في العالم ، اقتصر موسم الحج على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

بلغ عدد الذين أدوا مناسك الحج في موسم 2019 حوالي 2.5 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم مناسك الحج حتى قررت السعودية زيادة عدد المشاركين في موسم الحج إلى مليون في موسم 2022. أصحاب الحاجة للالتزام بالأنظمة التي تضعها المملكة والإجراءات المتوقع الإعلان عنها في الفترة المقبلة

شاهد أيضاً:  دعاء بداية الصلاة ماذا يقول المصلي في البداية