تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 عربي

تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 عربي .. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلبة الصف الأكبر الإعدادي بالتزامن مع انطلاق أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني للموسم الدراسي 2021-2022.

ونفي منشأ في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله عبر منصات التواصل الالكترونية فيما يتعلق تسريب اختبار الصف الأول الإعدادي 2022 عربي، وأن ما يكمل تداوله ليس له رابطة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب، مؤكدا أن الاختبارات ليست موحدة وتختلف بمحافظة لأخرى.

وانطلقت امتحانات الترم الثاني للموسم الدراسي القائم 2021 / 2022، اليوم السبت المتزامن مع 7 مايو لتلاميذ صفوف النقل بمختلف أنحاء الجمهورية، على حسبًا لجداول الامتحانات المعتمدة من منحى كل محافظ، وسط أفعال احترازية مشددة للوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد.

تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 عربي

امتحانات آخر السنة 2022
مثلما انطلقت اختبارات المواد غير المضافة للمجموع اليوم السبت المتزامن مع 7 مايو لطلبة الصف الأول الثانوي حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية والوطنية.

امتحانات الترم الثاني 2022
وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريبًا نهائيًّا لتلامذة الصفين الأول والـ2 الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وهذا أثناء يومي السبت والأحد 7 و8 أيار 2022، للوقوف على حقيقة الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وذلك التدريب موجَّه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يستطيعوا أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتكيف مع المنبر، وبذلك فهو اختياري وأسفل إشراف المصلحة التعليمية.

ويعقد اليوم يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم يوم الاحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلبة الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سوف يتم تم عقده التدريب ضِمن المدارس المجهزة لعقد اختبارات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وحط تدبير التمرين داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية السنة بما لا يترك تأثيره على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق المخصص بمنصة الاختبارات اعتبارًا من اليوم، لهذا يتم التنبيه على جميع التلاميذ بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل سائر العوائق (إن وجدت) وتبليغ الوزارة بأية ملاحظات طوال عقد التمرين.

اختبارات الصف الرابع الابتدائي
ومن المدرج بالجدول أن تنطلق في الغد الأحد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصف الـ4 الابتدائي بالموسم الدراسي القائم 2021 / 2022.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المخطط أن تواصل اختبارات الترم الثاني للصف الـ4 الابتدائي لبرهة 5 أيام حيث تنتهي بشكل رسمي يوم الخميس 12 مايو 2022.

ويتضمن جدول مواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي التالي: