امتحان الصف الاول الاعدادي الترم الثاني 2022

امتحان الصف الاول الاعدادي الترم الثاني 2022 .. حصرياً ع موقع جديد اليوم جدول مواعيد اختبارات الصف الأكبر الاعدادي 2022 الترم الثاني في كل المحافظات، إذ من المنتظر أن تعلن كل المحافظات جدول اختبارات اخر العام بها، حيث يتوقع أن أن تكون اختبارات الصف الأضخم الإعدادي في أول شهر أيار في غالبية المحافظات.

وهناك تباين في مواعيد اختبارات الصف الأكبر الاعدادي إذ تقوم كل محافظة على حدة بالإشعار العلني عن توقيت الاختبارات بها على يد مديرية التربية والتعليم بتلك المحافظة في القاهرة عاصمة مصر والإسكندرية والشرقية والدقهلية والقليوبية والفيوم والإسماعيلية وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء وغيرها من محافظات مصر.

امتحان الصف الاول الاعدادي الترم الثاني 2022

١القضاء عل الفقر يؤدى ال القضاء عله الفقر .( )

١ – اسم فاعل ، والكر فعله. ٢- اسم تفضيل وزنه. ٣. اسم مكان واسم زمان.

ه. صيغة مبالغة وزنها .

٤. اسم مفعول واذكر فله .

١ – المصري يعز بوطنه.” معتز ” مشتق نوعه

( اسم مفعول – اسم فاعل – صيغة مبالغة)

٢ مصر وطن يعزبه . “معتز” مشتق نوعه

( اسم مفعول – اسم فاعل – صيغة مبالغة)

٣. الكذب سلوك ييي . “معيب ” السم مفعول وزنه ( مفعول – مفعل – مفعل )

٤. المصعد يصعد الناس إلى الأدوار العليا.

(اسم الة اسم زمان – اسم مكان

الغدر سلوك ………… لصاحبه . (مؤذي – مؤذيا – مؤد

٦ – شهر ذي الحجة ينتهى العام الهجري :

اسم زمان اسم مكان اسم مفعول)

٧. المصعد مصعد الناس إلى الأدوار العليا.

اجابات اختبار اللغه العربيه للصف الاول الاعدادي الترم الثاني

يبحث التلاميذ في أعقاب خروجهم من حجرات الامتحان عن حل اسئلة امتحان اللغة العربية والاجابات النموذجية التي تقدمها الوزارة للطلاب من اجل التأكد من صحة الإجابات التي قدموها في ورقة الاختبار.
ندرج لكم الاجابات السليمة الصادرة عن الوزارة فور توفرها عبر الموقع الأساسي والرسمي المخصص بها.

جدول مواعيد امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2022

أفصح الطبيب طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، عن ميعاد امتحانات الصف الأضخم الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022، وجاء جدول المواعيد كالآتي:

1 – يوم السبت الموافق 14 من شهر مايو 2022: اختبار مادة اللغة العربية والخط والإملاء (من الساعة 9 – 11 والنصف).

2 – يوم يوم الاحد المتزامن مع 15 من شهر مايو 2022: اختبار مادة الهندسة (من الساعة 9 وحتي الساعة 11 ظهراً)، و اختبار مادة التربية الدينية (من الساعة 11 ونصف – 12 ونصف).

3 – يوم الإثنين المتزامن مع 16 من شهر أيار 2022: اختبار مادة الجبر والإحصاء (من الساعة 9 و حتي الساعة 11 ظهراً)، و امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجية البيانات (من الساعة 11 ونصف وحتي الساعة 1 ظهراً ).

4 – يوم الثلاثاء المتزامن مع 17 من شهر أيار 2022: امتحان مادة العلوم (من الساعة 9 وحتي 11 ظهراً)، وامتحان مادة اللغة البريطانية (من الساعة 11 ونصف – 1 ونصف ظهراً).

5 – يوم الاربعاء الموافق 18 من شهر مايو 2022: اختبار مادة الأبحاث الاجتماعية (من الساعة 9 وحتي الساعة 11ظهرا)، وامتحان مادة التربية الفنية (من الساعة 11 ونصف وحتي الساعة 1 ونصف ظهراً).