بنك الخرطوم 2022 تمويل السيارات

تمويل السيارات في السودان 2022

بنك الخرطوم 2022 تمويل السيارات  .. حظر البنك المركزى السوداني للعام الجاري 2020، دفع نفقات شراء العربات واستثنى التحريم دفع نفقات السيارات 25 راكب، وهذا في إطار سياساته المخصصة بتمويل شركات الإنتقاد الغربي ودفع نفقات شراء العملة والأوراق المالية وتجارة الحصيلة وتمويل شراء الذهب.

بنك الخرطوم 2022 تمويل السيارات

 

صرحت هذا مجلة “الانتباهة” السودانية، اليوم يوم الخميس، مشيرة إلى قول بدرالدين عبدالرحيم، محافظ بنك دولة السودان المركزى، فى لقاء صحفى بوكالة دولة السودان للأنباء.

وقالت إن إرشادات سياسة البنك للعام القادم استندت إلى موجهات تعكس البقاء بعيدا المحلى والخارجى وتوائم التطورات العالمية، وأن النهج العام للسياسات هو البقاء بعيدا عن التحكم، حيث عطاء البنك المصارف إنصياع أكثر بصدد بفتح الحسابات وصيغ التمويل.

وأشار المحافظ إلى أنه لأول مرة تصدر سياسة وتتزامن بصحبتها منشوراتها منوها لإيلاء اهتمام السياسة بالحوكمة وأنه سوف يتم إصدار منشورين فى ذاك الميدان.

وتابع: “يرتبط الأكبر بالمصارف والـ2 بمؤسسات التمويل الأصغر، وأن السياسة استهدفت استقرار قيمة الصرف وإعطاء المصدرين مطواعية أكثر وأنه ستصدر ضوابط بشأن بالصادر وضوابط الخدمات”.

ولفت محافظ البنك المركزى السوداني إلى تشديده على الإشراف المصرفية وتنشيط لائحة الجزاءات وتوجيه البنوك بأداء موجهات سياسات 2020، ملفتا النظر إلى أنه سوف يكون ثمة شواهد للآداء ومتابعتها مع كل مصرف دوريا كل ربع عام.

عربات بالتقسيط في الخرطوم

 

البنك السعودي السوداني

 

بحسب مجموعة شاملة من الإجابات التمويلية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يسمح ذلك البنك براممج وسلع تمويلي تغطي كافة القطاعات والأنشطة ذات الضرورة الأول، على حسب احتياجات ورغبات الزبائن، ومن ضمنها السيارات، حيث يمكن للعملاء الاستحواذ على دفع مصروفات إسلامي بحسب وضعهم ومتطلباتهم المادية لشراء عربة محددة، مع توفير مجموعة متباينة من طرق الدفع والسداد تتناسب مع احتياجات كل زبون على حدة.

 

بنك البركة السوداني

 

يمكن له أي زبون لدى ذلك البنك الاستحواذ على توفير مصروفات لشراء سيارة، وفق صيغة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومنها المرابحة، إذ يتيح الزبون بدوره إلى البنك إظهار سعر لسيارة بمواصفات محددة، ويقوم البنك بشرائها، مع وعد بإعادة بيعها للزبون نفسه، بنفس رأس ثروتها الأصلي، يُضاف أعلاه ثمن انتصر تكون معلومة وثابتة على مدار مرحلة السداد، المحددة من قبل البنك بالأشهر أو بالسنوات، وثمة صيغ أخرى؛ مثل: الاستصناع، والمقاولة، والمشاركة والسلم، وهي تنجح في حال كان الزبون، ما لو كان فرداً أم مؤسسة، يود بشراء أو إنشاء مبنى أو مواد ومعدات أخرى.