كيف أسجل طالب من الجوال في نظام نور 1444 من حساب ولي الأمر

كيف أسجل طالب في نظام نور 1444 من حساب ولي الأمر noor رابط تسجيل أول ابتدائي

 

كيف يمكن قبول الطلاب في نظام نور 1444؟ أصدرت وزارة التربية الوطنية العام المنشور الذي ينظم تسجيل طلاب السنة الأولى بالمدارس الابتدائية والثانوية. خلال فترات التسجيل على موقع نور الإلكتروني ، تم توضيح طريقة تسجيل الطلاب الجديدة من نظام نور وحساب نور الوالدين.

كيف أسجل طالب في نظام نور؟

كيف أسجل طالب في نظام نور 1444

بعد أن نشرت وزارة التربية والتعليم الجدول الزمني لتلقي طلبات التسجيل في نظام نور لتسجيل الأطفال في المراحل الأولى من العام الدراسي المقبل 1444 هـ ، بدأ أولياء الأمور في البحث عن مواعيد الالتحاق وطريقة التحاق الطالب الجديد بالمدرسة. مع نظام نور 1443 ، حيث يلتحق طالب جديد بالمدرسة الابتدائية ، اتبع سلسلة من الخطوات البسيطة التي يمكن تلخيصها أدناه:

  • دخول نظام الضوء الواقيnoor.moe.gov.sa).
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة (اسم المستخدم – كلمة المرور).
  • انقر على أيقونة “تسجيل الطفل”.
  • تسجيل طالب جديد.
  • املأ رقم هوية الطالب أو تصريح الإقامة.
  • اختيار القرابة.
  • رقم الهوية الوطنية لولي الأمر أو تصريح الإقامة.
  • اختر جنسية الطالب.
  • أدخل تاريخ الميلاد ثم قم بالتسجيل.
  • املأ جميع البيانات ومن المهم تضمين رقم هاتف ولي الأمر والبريد الإلكتروني.
  • قم بتعبئة بيانات المدرسة (نوع المدرسة – إدارة التعليم – مكتب التعليم – اختيار المدرسة.
  • بعد اختيار مدرسة بديلة قريبة من المنزل ، يمكن التسجيل في مدرسة مليئة بمقاعد الانتظار.
  • تفعيل الالتزام ثم “الاشتراك”.
شاهد أيضاً:  من نتائج فتح مكة هو دخول الناس في دين اللّه أفواجاً الجواب صح ولا خطأ

لكي يتمكن الوالد من الدخول إلى نظام نور المركزي ، يجب تخزين اسم المستخدم ثم النقر فوق “حفظ”. تتم عملية التسجيل من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور تسجيل الطالب الجديد 1443

في عام 1444 هـ ، أعلنت الوزارة أنها أصدرت تعميماً لجميع الوحدات التعليمية لتنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل ، وطالبت جميع الأقسام بإبلاغ دليل القبول والتسجيل. لجميع الجمهور. مدارس التدريب.

وفي نظام نور ، يحق لولي الأمر وقادة المدرسة تسجيل طالب جديد ، حيث يتيح موقع نور إمكانية تسجيل طالب جديد في نظام نور من خلال تسجيل الدخول إلى نظام نور الوصي 1443 ، ويسمح نظام نور غارديان. الطلاب السعوديون الحاصلون على السجل المدني والطلاب السعوديون المقيمون بشكل منتظم ، والطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.

من خلال حساب القائد يتم تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين باسم ولي الأمر غير المخول بتسجيل الأبناء ، كما يتم تسجيل الحالات التي لا يمكن تسجيلها إلا عن طريق مستخدم قائد المدرسة. وهذه الحالات مذكورة أدناه . نشر دليل القبول والتسجيل عن الوزارة.

شاهد أيضاً:  رابط وخطوات حجز موعد جواز سفر سوري من الموقع الرسمي

كيفية تسجيل طالب جديد من الجوال

مع نظام Cepten Noor ، سهّلنا على الآباء الذين ليس لديهم جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر تسجيل أطفالهم في القنوات التالية. فيديو:

نظام نور يعيد تعيين اسم المستخدم أو كلمة المرور في نظام نور

يمكن لولي الأمر الدخول إلى موقع نور سنترال لإعادة تعيين كلمة المرور أو اسم المستخدم ، وفي حالة فقد بياناتهم الشخصية المراد إدخالها ، تتم إعادة التعيين مرة أخرى باتباع الخطوات التالية:

تسجيل الطلاب في نظام نور 1443

افتتح التسجيل في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية للطلاب السعوديين في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن المقارن اعتباراً من 16 رمضان 1443 الموافق 17 أبريل 2022 م ، وفتح باب التسجيل. ظل مفتوحًا حتى 23 رمضان ، الموافق 24 أبريل 2022.

بالنسبة للطلاب السعوديين والمقيمين في المدارس الخاصة والدولية والأجنبية والخاصة المتقدمين للبرامج الدولية ، يبدأ التسجيل في نظام نور في نفس التاريخ السابق ، بينما باب التسجيل للطلاب الجدد لهذه الفئة الطلابية هو Rebiülevvel ، والذي يتوافق مع 13 أكتوبر 2022 ، حتى يتم دفع الحصص الشاغرة أو أن آخر موعد للتسجيل هو 13 أكتوبر 2022. وينتهي في 17 ، 1444.

شاهد أيضاً:  رابط تقديم دعم الكهرباء 2022 كيفية التسجيل