موعد إعلان نتائج القدرات 2022 “قياس” والاستعلام من خلال منصة قياس الإلكترونية

موعد إعلان نتائج القدرات 2022 “قياس” والاستعلام من خلال منصة قياس الإلكترونية

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتائج اختبارات القدرات لعام 2022 التي اجتازها الطلاب من قبل ، بينما ينتظرون ظهور النتائج لتحديد التخصصات التي يمكنهم التقدم إليها والتسجيل فيها لاحقًا. في هذه المقالة ، نشرح تاريخ النتائج وكيفية الاستعلام عنها.

موعد الإعلان عن نتائج المواهب 2022

اختبار القدرات هو نظام جديد تتبعه وزارة التربية والتعليم ضمن الخطة الحالية لتحسين التعليم ضمن نظام رؤية 2030 المعتمد ويشرف عليه منصة قياس الرسمية. مقابلة مباشرة مع الطالب وجزء كتابي ومكتوب آخر ، ويمكن اجتياز هذا الاختبار الكتابي مباشرة في المدارس أو عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى موقع قياس الرسمي والتسجيل في الموقع واجتياز الاختبار.

ومن المقرر الإعلان عن نتائج هذا الاختبار في الأيام المقبلة من الشهر الجاري والمتوقع في الأسبوع الأخير من شهر مايو ، حيث يلزم انتظار اكتمال المؤسسة الرسمية للتدريب والتقييم. مراقبة الدرجات ورفع النتائج على الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت.

الاستعلام عن نتائج الطاقة الاستيعابية 2022

يمكن للطلاب وأولياء الأمور التحقق إلكترونيًا والاستعلام عن التوقعات لنتائج أخبار المواهب لعام 2022 بناءً على الخطوات السابقة:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة القياس الإلكترونية الرسمية هنا.
  2. تسجيل الدخول وإنشاء حساب على الموقع الرسمي.
  3. ثم أدخل رقمك المدني أو رقم هويتك.
  4. أدخل كلمة المرور المناسبة. وتأكد من حفظه.
  5. ثم حدد أنا لست روبوتًا لإكمال التسجيل.
  6. انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  7. انقر فوق الزر “خيارات النتيجة”.
  8. ثم حدد زر نوع الاختبار.
  9. ثم حدد القدرات.
  10. حدد تاريخ الاختبار لرؤية النتائج.

إذا كانت النتائج مرئية رسميًا ، فسيقوم الموقع على الفور بتحديث بياناته وإظهار نتائج الاختبار ، وسيتمكن الطالب بعد ذلك من تحديد التخصصات الكلية المناسبة التي يمكنه الالتحاق بها بعد المدرسة الثانوية.