شرح طباعة استمارة الفحص الطبي pdf لنظام نور

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:43 مساءً

خطوات طباعة نموذج الفحص الطبي pdf Noor systemيعتبر نموذج الفحص الطبي في نظام نور من النماذج المعتمدة لإجراء ومتابعة الفحوصات الطبية للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية الذين يلتحقون لأول مرة بنظام نور التعليمي. الفحص الصحي للطلاب من خلال الجديد اليومي سنتعرف على نظام الفحص الطبي في نظام نور ونتعرف أيضًا على خطوات طباعة نموذج الفحص الطبي في نظام نور في نظام نور pdf.

نظام نور للفحص الطبي عام 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أن الفحص الصحي للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال يتم من خلال تعبئة استمارة الفحص الطبي من خلال نظام نور وكتابة المعلومات والبيانات الطبيعية عن الطالب. لضمان خلو المدرسة من أي أمراض مزمنة، جاءت هذه الخطوة لضمان الكشف الطبي المبكر عن الظروف الصحية للطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية مناسبة لجميع الطلاب.

استمارة فحص نور الطبي

بالنظر إلى أن الفحص الطبي هو شرط أساسي لقبول وتسجيل الطلاب في السنة الأولى من التعليم الابتدائي، يعد الفحص الطبي للطلاب الجدد في نظام نور من الإجراءات الهامة والشروط الأساسية المعتمدة من قبل المسؤولين عن برنامج نظام نور . أو في مرحلة رياض الأطفال في نظام نور كإجراء فحص طبي يساعد على تحديد مدى صحة الطالب ودرجة لياقته البدنية مما يساعد على اكتشاف التأخر العقلي للطالب أو مشكلته أو اكتشاف الأمراض المزمنة. مد يد العون والمساعدة في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

خطوات طباعة نموذج الفحص الطبي pdf Noor system

إذا كنت ترغب في طباعة نموذج الفحص الطبي وإجراء اختبارات الأهلية لنظام نور السعودي لقبول الطالب وقت التسجيل في أول ابتدائي أو روضة أطفال، يتم ذلك وفق الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي، رابط إلى نظام نور التعليمي الرئيسي “هنا”.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور واضغط على Enter لتسجيل حساب الوالدين.
  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور ؛ تحديد بيانات الطالب.
  • انقر فوق خيار “نموذج الفحص الطبي الأولي”.
  • قم بتحويل تنسيق نموذج الطالب إلى نموذج PDF قبل الطباعة.
  • ينقر المستخدم أو الوصي على أيقونة “طباعة”.
  • بعد طلب طباعة النموذج ؛ سيتمكن الطالب الذي يريد التسجيل في نظام نور لأول مرة من ملء أي معلومات أو معلومات صحية.

نموذج الفحص الطبي في نظام نور 1443 جاهز للطباعة

من المهم أن يتم تعبئة استمارة الفحص الطبي في نظام نور بالمعلومات الصحيحة حسب الحقول المطلوبة، كما هو موضح في النموذج أدناه:

  • البيانات الشخصية والبيانات الاجتماعية للطفل.
  • يتم الكشف عن التاريخ الطبي بالكامل لكل من الطالب والأسرة.
  • توضيح الأمراض المزمنة أو الحادة التي يعاني منها الطالب “إن وجدت”.
  • توضيح نتائج الفحص السريري للطالب.
  • توضيح نتائج فحص العين.
  • توضيح نتائج فحص الفم والأسنان.
  • توضيح نتائج أي فحوصات طبية أجراها الطالب.
  • تحديد النتيجة النهائية للفحص الطبي.
  • اشرح من خلال ذكر اسم “مراقب” مقدم الرعاية الصحية والتوقيع وتاريخ الفحص.

استمارة الفحص الطبي نور نظام 1443 كلمة

يقدم Microsoft Office مجموعة متنوعة من الخيارات حيث يمكن تصفح الملفات من جميع الأنواع والتنسيقات المختلفة، لذلك يفضل العديد من الأشخاص تصفح الملفات بتنسيق Word بدلاً من تنسيق bdf نظرًا لأنه يمكن كتابة ملفات تنسيق الكلمات وتعديلها بسهولة. وبطريقة بسيطة يمكنك تحميل استمارة الفحص الطبي في نظام نور للعام H.1443 بصيغة وورد من الرابط أدناه: “هنا”.

رابط تسجيل نظام نور 1443

بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في التسجيل في العام الدراسي القادم وللطلاب الذين بدأوا لتوهم الدراسة، يمكن الوصول إلى نظام نور ونظام نور، الذي يسمح لأولياء الأمور بتقديم طلباتهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، من الرابط أدناه: “هنا”.

رابط تحميل استمارة الفحص الطبي نور نظام 1443 pdf

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، تعميم إجراءات الكشف الطبي على جميع الفتيان والفتيات الجدد في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، حيث يتم توفير استمارة رسمية، واستمارة الفحص الطبي الموزعة على الطلاب، ويجب على أولياء الأمور. قم بتعبئة البيانات المطلوبة ثم قم بتقديمها فقط لأن نموذج الفحص الطبي الرسمي مقبول وبالتالي يمكن تحميل نموذج الفحص الطبي لنظام نور لعام 1443 هـ بصيغة bdf من الرابط التالي: “هنا”.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وفي عام 1443 تعرفنا على الفحص الطبي لنظام نور.خطوات طباعة نموذج الفحص الطبي pdf Noor systemكما قمنا بمراجعة استمارة الفحص 1443 الخاصة بنظام نور الجاهز للطباعة ونموذج الفحص 1443 لنظام نور بتنسيق word و pdf.