متى يبدأ فصل الصيف 2022 في المملكة السعودية كم باقي من الوقت

متى يبدأ فصل الصيف 2022 في المملكة السعودية كم باقي من الوقت

متى يبدأ صيف 2022 في المملكة العربية السعودية.يتكون النظام الشمسي من الشمس وعدة كواكب ، ومن بين هذه الكواكب هناك الأرض ، الكوكب الوحيد المناسب للحياة بين هذه الكواكب ، والأرض لها نوعان من الدوران

النوع الأول هو دوران الأرض حول نفسها ، والنوع الثاني هو دوران الأرض حول الشمس ، ودوران الأرض يتسبب في تغير النهار والليل ، فيكون الجزء المقابل للشمس هو النهار وبعده. أربع وعشرون ساعة ، أي مرور دورة كاملة ، يتغير اليوم في الظلام.

متى يبدأ صيف 2022 في السعودية؟

تستغرق ثورة الأرض حول الشمس سنة كاملة ، أي ثلاثمائة وخمسة وستين يومًا ، وهذا الدوران يتسبب في ظاهرة الفصول الأربعة وتدور الأرض حول الشمس وحول نفسها. في نفس الوقت ، أي فيما يتعلق ببعضها البعض.

كما ذكرنا أنه عندما يدور العالم تحدث ظاهرة الفصول الأربعة على مدار العام ، وهذه الفصول هي الشتاء والخريف والصيف والربيع ، ويستمر كل موسم حوالي ثلاثة أشهر.

الصيف هو أكثر الفصول حرارة بينما الشتاء هو أبرد فصل ، والصيف يبدأ في اليوم الذي تكون فيه أشعة الشمس عمودية عبر سرطان الأرض.

مهما كان ما يحدث في نصف الكرة الشمالي ، فالنهار أطول والليالي تقصر لأن أشعة الشمس تكون شديدة في الصيف. يبدأ ، وتقصر الأيام ، وتقصر الليالي ، وتنخفض درجة حرارة الطقس.

أوائل الصيف في المملكة العربية السعودية لذلك العام

في اليوم الحادي والعشرين من 21/6 يونيو أو اليوم الثاني والعشرين من 22/06/22 ، يكون اليوم الأول من الصيف نوعًا ما في منتصف العام ، حيث تكون أشعة الشمس عمودية.

بعبارة أخرى ، هو الشهر السادس من العام الميلادي ، ويأتي فصل الصيف بين الربيع والخريف ، وهو أكثر الفصول حرارة بين الفصول ، والطقس في كل موسم مختلف.

لكل موسم مزاياه ، فمثلاً الصيف حار وجاف ، والنهار طويل ، على عكس الليل ، والشتاء بارد وممطر ، وعكس الصيف هو طول النهار ، أي النهار هو قصير والليل طويل وكذلك فصل الخريف بارد وممطر وموسم الربيع يكون الطقس معتدل وجميل.

متى يبدأ الربيع في السعودية؟

تختلف شدة المواسم من جمهورية إلى أخرى ، فمثلاً في المملكة العربية السعودية يكون الطقس حارًا وجافًا جدًا خلال أشهر الصيف ، مما يعني أنه صحراوي بسبب موقعه في شبه الجزيرة العربية. وكذلك مبررات ارتفاع معدلات درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية لقربها من خط الاستواء.

وبما أن معدلات درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية تتراوح بين 35 درجة و 45 درجة مئوية كما هو الحال في دول المشرق فإن درجات الحرارة أقل من ذلك وهذا الاختلاف في معدلات درجات الحرارة يرجع إلى ما بعد الجمهورية أو ما بعده. القرب من خط الاستواء الذي يفصل نصف الكرة الشمالي 1/2 عن نصف الكرة الجنوبي