الطقس في شهر يونيو 2022 في القاهرة

الطقس في شهر يونيو 2022 في القاهرة … أعلنت هيئة مرفق الرصد الجوي عن توقيت انصرام فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وهو الإثنين المقبل، ليستمر لفترة 3 شهور متتالية وينتهي في الإثنين 20 يونيو 2022.

وقالت الأرصاد؛ يحتسب فصل الربيع، فصلا انتقاليا ينقلنا من صقيع وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في أكثرية الأحيان .

الطقس في شهر يونيو 2022 في القاهرة

واستطردت جمعية الأرصاد، أنه من المعتاد أن يشهد ذلك الفصل تقلبات جوية لاذعة وفورية حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو الذي يعرف (برياح الخماسين) والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى الى تدهور المشاهدة الأفقية على الطرق ويصاحب ذاك موجات شديدة السخونة ، ثم ينتج ذلك انقلاب حراري وانخفاض واضح في درجات الحرارة .

وهو الذي يتسبب في سقوط أمطار متفاوتة القساوة على أنحاء من في شمال البلاد، و ينشط أحيانا منخفض البحر الأحمر (دولة السودان الموسمي) ويؤثر على في جنوب البلاد وسلاسل مناطق جبلية البحر الأحمر وسيناء ويؤدي ذلك إلى هطول الأمطار التي قد تصل لحد الأمطار الجارفة على الأنحاء الجبلية.

وأكدت مرفق الرصد الجوي، أن إشعارها يعتبر فعل احترازيا لوصف معالم فصل الربيع لأخـذ الاستعدادات المبكرة والاحتياطات الضرورية، وسوف ينهي إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الثبات المتوقعة خلال ذلك الفصـل قبـل حـدوثها في وقت کاف.

طول النهار وساعات مشمسة

نطاق حزيران/يونيه نموذجي، بدأت مبالغة طول اليوم بشكل متدرج من 7 دقيقة إلى حاجز ما.

هو أقصر يوم يوم الاحد ١ حزيران يونيو وتقديم 13 ساعات 57 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٤:٥٥ وغروب

الشمس ١٨:٥٢. هو أطول السبت ٢١ حزيران حزيران مع 14 ساعات 5 دقائق من ضوء النهار، هو شروق الشمس ٠٤:٥٥

وغروب الشمس ١٩:٠٠. المغترب، سونهورس هامان. تمنح ذلك الشهر على متوسط ساعات النهار 14.

– شبورة مائية في الصباح من 4 لسبعة في الصباح تقريبا على عدد محدود من الأساليب المؤدية من وإلى القاهرة عاصمة مصر الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل التي بالشمال على فترات متقطعة.