الطقس في شهر يونيو 2022 سوريا

الطقس في شهر يونيو 2022 سوريا … شدد الكثير من المختصين بمتابعة موقف الجو في الشام السورية ومنطقة بلاد الشام حتّى الأجواء الباردة مستمرة طوال الأسبوع الأكبر من عام 2022، مشيرين إلى ظرف عدم استقرار جوية فورية أثناء اليومين القادمين مع فرص لهطول زخات مطرية.

الطقس في شهر يونيو 2022 سوريا

ونوه المختصين على أن درجات الحرارة ستكون بشأن مستوياتها السنوية لمثل تلك الفترة من السنة، متكرر كل يوم الجمعة ويوم السبت، في حين تصبح أدنى من المعدل أيام يوم الاحد والاثنين والثلاثاء، محذرين من حدوث ثلوجة عام على زيادة 500 متر وما فوق.

ونوهوا على أن معدلات الحرارة سترجع للارتفاع لتكون حول معدلاتها إلى أسفل بقليل، وذلك مع نهاية أول أسبوع من العام الجديد متكرر كل يوم يوم الأربعاء والخميس.

وفي التفصيلات، نوهت المديرية العامة للأرصاد الجوية حتّى الأحوال الجوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة سوف يكون غائماً جزئياً على العموم، يتبدل الى غائم على الأنحاء الجنوبية ودمشق والقلمون.

شاهد أيضاً:  متى ينزل الضمان المطور 2022 العد التنازلي

ونوهت المديرية على أن الاحتمالية ستصبح مهيأة لهطول زخات مطرية خلال ساعات مساء الجمعة وصباح السبت على المناطق آنفة الذكر، مع مكوث درجات الحرارة حول إلى أدنى من معدلاتها بقليل.

بينما يكون الجو يوم يوم الاحد 2 كانون الثاني/ كانون الثاني 2022 متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم من حين لآخر مع وجود إمكانية لهطول زخات مطرية فوق أنحاء متفرقة من البلاد، وهذا تزامنا مع هبوط في معدلات الحرارة لتغدو أدنى من مستوياتها عموماً.

أما بخصوص ما توجد من أيام الأسبوع، فأشار المتنبئ والراصد الجوي “باسل كيلاني” حتّى الجو سيصبح مستقراً نوعاً ما تبين يوم الاثنين 3 كانون الثاني/ كانون الثاني 2022.

وأشار في منشور على صفحته الرسمية في موقع السوشيال ميديا “فيس بوك” على أن البلاد ستكون أسفل نفوذ ضغط جوي مرتفع جاف وشديد الصقيع اعتباراً من عشية يوم الاثنين.

ونوه على أن متكرر كل يوم الاثنين والثلاثاء سيكون صحو مشمس ضبابي وبارد، محذراً من حدوث ثلوجة عام على مبالغة خمسمائة متر وما فوق.

شاهد أيضاً:  الجو في البصرة يونيو 2022 حالة الطقس في البصرة

بينما تكهن “كيلاني” في منشوره أن تصل رياح رطبة أطلسية الأصل إلى شرق المتوسط يومي الاربعاء والخميس، مشيراً إلى أن الرياح الرطبة ستساهم بتشكل منخفض متوسطي صرف.

وألحق أن المنخفض المتوسطي الاستبدال سيكون متوسط الفعالية، سيتمركز فوق لواء اسكندرون ويبقى مقره حتى مساء الخميس 6 كانون الثاني/ كانون الثاني 2022.

وحول تأثيرات المتدني على الطقس في جمهورية سوريا، أوضح “كيلاني” أن المتدني سيؤثر على عدد محدود من أنحاء البلاد عبر وافرة جبـ.ـهات مطرية يتركز تأثيرها على المساحة الساحلية والغاب والشمالية والوسطى والجزيرة.

ونوه على أن الجو مع خاتمة هذا الأسبوع سيكون غائم جزئياً إلى غائم ماطر على المناطق آنفة الذكر، لافتاً أن الثلوج سوف تكون متواجدة على زيادات 1500 متر عن سطح البحر.

في حين تكون بقية الأنحاء من البلاد تحت نفوذ ضغط جوي باهظ متوسط الحرارة مع أجواء مشمسة إلى غائمة جزئياً دون هطولات مطرية.