الطقس في شهر يونيو 2022 سلطنة … صرحت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم يوم الخميس 12 مايو 2022 أن الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات سلطنة عمان مع فرص إزدياد الأتربة والغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة من بتصرف تغيرات الريح النشطة وفرص لتشكل الشد الهابطة أو الشبورة أحدث الليل والصباح المبكر على أجزاء في جنوب الشرقية والوسطى.

الطقس في شهر يونيو 2022 سلطنة

الهواء:
تهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية المحافظات رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا على محافظات البريمي والظاهرة والوسطى وظفار .

البحر:
وسطي الموج على سواحل أغلب سواحل السلطنة ويبلغ أبعد صعود له 2 متر.

التنبيهات :
هبوط درجة ومعيار المشاهدة الأفقية طوال إزدياد الغبار والأتربة وتشكل الغشاوة.

المشاهدة الأفقية :
جيدة على العموم وتنخفض أثناء تشكل الضباب وتفاقم الغبار والاتربة.

سلطنة عمان بين أفضل 6 وجهات بالعالم لزيارتها

نظم موقع وتش دوت كوم الإلكتروني الإنجليزي سلطنة عمان بين أرقى 6 وجهات بالعالم لزيارتها خلال شهر شباط.

وأشار في توثيق حديث عرَضه إلى أن الطقس في سلطنة عمان طوال شهر شباط يكون رائعا، إذ تصل درجة السخونة العظمى بها 26 وهو الذي يعطي إحتمالية للاستمتاع بالطقس المثالي.

وذكر التقرير أن مسقط عاصمة ملفتة للانتباه إذ تتناغم العمارة العربية التقليدية فيها مع المباني العصرية، وتتميز أفق المدينة بالتدرجات الزرقاء والرخام الأبيض اللامع في العديد من مساجدها، مثل جامع السلطان قابوس الأضخم، الذي يدمج بين ثريا تزن ثمانية أطنان.

وحذر التقرير الزوار بزيارة أماكن البيع والشراء بحثًا عن المنح التذكارية المثالية، أو مركز رحلة إلى الوديان للسباحة في إحدى البرك الطبيعية، مثلما يمكن التنزه أو التسلق فوق مناطق جبلية الحجر، أو زيارة مخيم بدوي، أو اكتشاف قمامة طريق التجارة القديم في عمان.

نعت وتصوير موجز لأحوال الأحوال الجوية في مسقط في حزيران/يونيه 2022

لدى السفر إلى مسقط في حزيران/يونيه يمكن لك أن تتوقع: في بعض الأحيانً المطر, أحياناً العاصفة الرعدية, أحياناً الشبورة .

مع الأخذ في العلم أن موجات السخونة! في مختلف مناطق حزيران/يونيه يمكن أن نتوقع موجه السخونة مع الأحوال الجوية الاستوائية، ومتوسط درجة الحرارة فوق 42℃.

الطقس الحار يمكن أن تكون خطيرة.

إلقاء نظرة على مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، وهو (11) في حزيران/يونيه، ويجب اتخاذ الاحتياطات الضرورية: ارتداء ثلاثين+ منتدى جنوب المحيط الهادئ واقية من الشمس

وقميص اكمام طويلة وسراويل والنظارات الشمسية وقبعة. تجنب الشمس ضِمن ثلاث ساعات الظهيرة الشمسية! وعادة ما الثالثة في الأسبوع هو سخونة في يونيو/يونيه. مسقط في يونيو/يونيه تجارب الأيام طردية. عادة تتقلب درجات الحرارة حول 39℃ والرياح نسيم الضوء