كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد

كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد .. حيث يعتبر نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد من الأنباء التي صدمت الجميع غداة اليوم الجمعة وفي السطور المقبلة سوف نتحدث عن إجابة ذلك السؤال من خلال موقع عصري اليوم كما سنتعرف على أبرز البيانات عن ذاك الشيخ وعدد أبناؤه وايضا تفاصيل هلاكه والكثير من البيانات الأخرى عن هذا الأمر بشكل مفصل.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان هو الرئيس الثاني إلى دولة الامارات العربية المتحدة وهو الابن الذكر الأول للشيخ زايد آل نيهان وهو ما جعله يتقلد العديد من المناصب في دولة الامارات العربية المتحدة

حيث أنه مواليد يوم السابع من أيلول لعام ١٩٤٨ خسر توفى يوم ١٣ أيار عام ٢٠٢٢ مثلما أنه قد تولى الكثير من المناصب المختلفة طوال حياته مثل مركز وظيفي الزعيم الأعلى للقوات المسلحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة

مثلما أنه كان الوالي الـ6 عشر لإمارة أبو ظبي واحد من أبرز دولة الإمارات، وكان أبوه الشيخ زايد مستديمًا ما يصطحبه معه في مختلف المواقف التي مرت بها الدولة منذ صغر سنه

وكان يصطحبه في الجهود المتنوعة التي يجريها ومن ثم واكب الشيخ خليفة جميع الأحداث التي مرت بها جمهورية الإمارات العربية المتحدة وكان على وعي بها حتى صار رسميًا الرئيس الموثق والرسمي الثاني لدولة الامارات العربية المتحدة في سنة ٢٠٠٤.

كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد

لقد تزوج الشيخ خليفة بن زايد من زوجته شمسة فتاة سهيل بن تقدير المزروعي، وأنجب منها ثمانية أولاد، اثنين من الذكور وستة من الإناث، وهم:

سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان: وهو متزوج من الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان وايضاً فهو مستشار رئيس الدولة.

محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان: وهو متزوج من اليازية طفلة سلطان بن زايد آل نهيان، ويتولى مركز وظيفي عضو المجلس التنفيذي في أبو ظبي.

شيخة طفلة خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من عرفان بن طحنون بن محمد آل نهيان والذي يتولى مركز وظيفي رئاسة جهاز أمن وتوفير حماية العقارات.

موزة فتاة خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وتلك الابنة متزوجة من الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان.

عوشة فتاة خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وتلك الابنة متزوجة من سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان والذي يعمل كمستشار لرئيس الدولة.

سلامة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من الدكتور منصور بن طحنون بن محمد آل نهيان.

شما طفلة خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وتلك الابنة متزوجة من الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان.

لطيفة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان.

مصرع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

لقد توفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان صباح اليوم الجمعة المتزامن مع ١٣ من مايو لعام ٢٠٢٢ إثر أزمة صحية قد تعرض لها أسفرت عن تدهور حالته ووفاته

ولقد أعربت الرئاسة الإماراتية حالة الحداد وتنكيس الأعلام لبرهة ٤٠ يوم، مثلما أن قد تم وقف الإجراءات في الوزارات والقطاع المخصص والمؤسسات المختلفة لمقدار ثلاثة أيام متواصلة بدءًا من اليوم يوم الجمعة المتزامن مع ١٣ مايو.