عدد سكان لبنان 2022 ومساحتها وموقعها الجغرافي

عدد سكان لبنان 2022 ومساحتها وموقعها الجغرافي .. لبنان بلد عربي أصيل. يحدث على الشاطئ التابع للشرق للبحر الأبيض الوسطي. لبنان يتكون من قطاع ضيق من الأراضي وهو فرد من أقل دول العالم ذات الجلالة. عاصمة لبنان بيروت. بين المجتمع اللبناني الأكبر

تبقى أيضًا الأقليات العرقية بما في هذا السكان الأرمن والأكراد. اللغة العربية هي اللغة الأصلية، بصرف النظر عن أن النسب الصغيرة من القاطنين يتحدثون الأرمينية أو الكردية؛ كما ينهي التحدث بالفرنسية والإنجليزية.

عدد سكان لبنان 2022 ومساحتها وموقعها الجغرافي

يبلغ عدد أهالي لبنان 2022 نحو 6825445. يستمتع لبنان بمجتمع غير متجانس يتألف من مجموعات عرقية ودينية ونسبية وافرة. إن الارتباطات القديمة والطائفية المحلية سبقت تشكيل الكيان المحلي والسياسي الجاري

وتظل في البقاء بإصرار جلي. من الناحية العرقية، يؤلف اللبنانيون مزيجًا يمكن فيه مفاضلة المركبات الفينيقية واليونانية والأرمنية والعربية.

موقع لبنان الجغرافي

يحد لبنان الجنوبي فلسطين وسوريا من الشمال. تشكل سلسلة مناطق جبلية لبنان الشرقية مساحات طويلة من الأطراف الحدودية بين لبنان وسوريا في الشرق. تشترك البلاد أيضًا في الحدود البحرية مع قبرص.

خريطة لبنان

بيانات عن لبنان

لبنان من أكثر البلاد والمدن زيادة عددية للسكان في منطقة البحر المتوسط ​​ويمتلك حجم عالٍ من معرفة القراءة والكتابة. بصرف النظر عن ضآلة موارده الطبيعية، ولقد نجح لبنان لبرهة طويلة في العمل كمركز تجاري وثقافي مزدحم للشرق الأوسط.

يشترك لبنان في العديد من المواصفات الثقافية للعالم العربي، إلا أنه يتمتع بمواصفات تميزه عن الكثير من جيرانه العرب. خدمت تضاريسه الجبلية الوعرة عبر الزمان الماضي كملاذ لمختلف الجماعات الدينية والعرقية وللمعارضين السياسيين.

الجغرافيا الطبيعية للبنان معقدة جدا ومتنوعة. تخضع الأنواع الأرضية والظروف البيئية والتربة والغطاء النباتي لبعض المتغيرات اللاذعة والملفتة للنظر على مسافات قصيرة.

يمكن التمييز بين أربع أنحاء فيزيوغرافية متميزة: لين ساحلي ضيق على طول البحر الأبيض المتوسط، وجبال لبنان، ووادي البقاع، وسلاسل مناطق جبلية لبنان الشرقية وحرمون الموازية للجبال اللبنانية.

مساحة لبنان

تصل منطقة لبنان نحو 10,452 كم². تغطي الغابات من لبنان نسبة تقدر 8% من مساحتها الاجمالية. فيما تقدر الأراضي الزراعية بحوالي 3600كم²؛ أي ما نسبته 35% من كلي مساحة البلاد؛ تحتل منها الأراضي ذات المحصول الزراعي السنوي ما مساحته 1860كم²، و1420كم² متمثل في أراض مزروعة بالمحاصيل الدائمة.