كيفية الحصول على لوائح الشطب 2022

كيفية الحصول على لوائح الشطب 2022 .. مع اقتراب ميعاد الانتخابات النيابية في لبنان ، بدأ البحث عن سبل الاستحواذ على كشوف الترحيل. وعملت لجنة الانتخابات المركزية على فرصة الاستحواذ على هذه القوائم بطريقة إلكترونية طفيفة. سوف نتعلم على يد وكالة البوصلة الاخباريةالموقع كيفية الحصول على قوائم الشطب.

الانتخابات النيابية في لبنان

تجرى الانتخابات النيابية في لبنان كل أربع سنين ، تشييدً على اتفاق الطائف لعام 1989. ويتوزع 128 مقعداً بالتساوي بين المسلمين والمسيحيين في البلاد. ووصل العدد الإجمالي للمرشحين 1043 مرشحا في جميع الدوائر الانتخابية ، منهم 155 امرأة

وبلغت نسبة ترشيح الفتيات باتجاه 15 بالمائة. وتتوزع المقاعد كما يلي: 28 سنة ، 28 للشيعة ، 8 للدروز ، 34 للموارنة ، 14 للأرثوذكس ، 8 للكاثوليك ، 5 للأرمن ، مقعدين للعلويين

ومقعد واحد للأقليات داخل المجتمع النصراني. ومن المقرر فعل الانتخابات النيابية منتصف شهر أيار القادم ، إذ تمثل انتخابات 2022 الأضخم من حيث عدد المرشحين في الخمسة عشر عامًا الفائتة.

كيفية الحصول على لوائح الشطب 2022

عملت لجنة الانتخابات المركزية في لبنان على إطلاق رابط خاص يمكن للمواطنين بواسطته الحصول على قوائم عدم أهلية الأسماء المساهمة في الانتخابات. إذ يمكن للمواطنين الاطلاع على السجلات بواسطة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة المركزية عبر الرابط “من هناثم ادخلوا القوائم عبر صفحة اللجنة وشاهدوا الأسماء في الكشوف الانتخابية.

رابط تحميل اللوائح الشطب

أطلقت لجنة الانتخابات المركزية في لبنان رابطًا خاصًا للاستحواذ على قوائم عدم الأهلية للانتخابات ، حيث يمكن للمواطنين الدخول على الوصلة “من هناوتحميل السجلات. مثلما يمكن بواسطة الوصلة البحث والاستفسار عن الأسماء الموجودة في الكشوف الانتخابية.

البحث عن أسماء في قائمة عدم الأهلية 2022

يمكن الاستعلام عن الأسماء الواردة في قوائم عدم الأهلية للانتخابات باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى رابط لجنة الانتخابات.من هنا.
انقر فوق البحث والاستفسار عن الاسم في قوائم الشطب.
اكتب الاسم الكامل.
أدخل رقم هوية المستخدم.
انقر فوق زر البحث.
انتظر حتى يشطب إظهار النتيجة.

بذلك نصل إلى عاقبة مقالتنا التي تعرفنا فوق منها طريقة الاستحواذ على قوائم الشطب راجعنا أيضًا الوصلة للحصول على قوائم الشطب من الفهرس ، وذكرنا أيضًا أسلوب وكيفية البحث عن الأسماء في قوائم الشطب 2022.