رايت في المنام اني دخلت السجن .. تفسير السجن فى المنام للرجل والمراة .. يشاهد المفسرون أن الرؤيا ينبه بالسوء ويحمل العديد من الدلالات السلبية غير أنه أيضًا يبشر بالخير في قليل من الحالات، وفي سطور ذاك الموضوع سوف نتحدث عن توضيح مشاهدة السجن للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل على لسان ابن سيرين وكبار علماء الشرح.

رايت في المنام اني دخلت السجن .. تفسير السجن فى المنام للرجل والمراة

توضيح منام السجن يثبت أن تراكم المسؤوليات على الحالم وشعوره بالتوتر والضغط السيكولوجي، وقيل أن بصيرة السجن ترمز إلى تراكم الديون على الرائي وعدم التمكن من سدادها، كما أن السجن في المنام يؤول إلى وجود عوائق في حياة صاحب البصيرة تمنعه من التقدم والنجاح وتعرقل وصوله لأهدافه وطموحاته.

في حالة إن حلم الرائي بأنه مسجون سجن مدى الحياة فإن الرؤية تبرهن أن وقوعه في ورطة كبيرة لا يستطيع إنعاش نفسه منها، لكن إذا كان السجن مفتوح في الحلم دل ذاك على تفريج الإيذاء وزوال الهموم والخروج من الطوارئ، مثلما أن منام السجن الوحيد يشير إلى إحساس الحالم بالوحدة ومعاناته من الإحساس بالذنب وتأنيب الحس الأخلاقى.

السجن في الحلم لابن سيرين

يظن ابن سيرين أن رؤية السجن تبشر بالخير حيث ترمز إلى طول العمر وتغير للأحسن الأوضاع الصحية، مثلما أن حلم السجن يؤول إلى أن الحالم يحس بالغربة بين المجتمع الذي يعيش فيه ويكره عاداته وتقاليده، وفي ظرف إن ولى دبره ذو المشاهدة من السجن في منامه دل هذا على أساس أنه سيتخلص من عاداته الهدامة قريبًا ويبدلها بأعراف إيجابية مفيدة.

لو كان الرائي يتخطى بصعوبات في الدهر الحالي ورؤيا بأنه كان مسجونًا ورأى الضوء يتسرب إليه من مؤثرة السجن فله البشرى بتفريج كربه وتيسير أموره المتعسرة في القريب الحثيث، ولو أنه الحالم يبني سجن فإن البصيرة تدل على أنه سيحصل على الكمية الوفيرة من المنافع والخيرات في المستقبل القريب.

السجن في الرؤيا للإمام الصادق

السجن في الحلم يشير إلى الوصول للأهداف عقب المشقة والتعب ويبشر الحالم بأن مجهوداته لن تضيع سدى، بل في ظرف إن كان السجن مجهولًا فإن الرؤية تدل على أن الرائي مهموم وحزين ويقاسي من مشاكل وفيرة في حياته، كما ن رؤيا السجن يرمز إلى مرور صاحب الرؤية بمشكلة نقدية متواضعة ستنتهي حتى الآن فترة قصيرة.

يشاهد الإمام الصادق أن بصيرة الذهاب للخارج من السجن تبشر الحالم بتغير أحواله إلى الأجود وإصلاح العدد الكبير من الأشياء أثناء الفترة المقبلة من حياته، وفي موقف إذا كان ذو الرؤية متزوجًا وشاهد بيته يتغير إلى سجن في منامه دل هذا على أنه لا يحس بالسعادة في حياته الزوجية ويفكر في الانفصال عن شريكته.

السجن في الرؤيا العصيمي

يذكر العصيمي أن بصيرة السجن في الحلم مغزى على شعور الحالم بتقيده في موضع لا يرغب فيه ولا يحبه.

في وضعية مشاهدة السجن في الرؤيا فتدل على تعامله العديد مع واحد لا يفهمه قد يشاهد المتزوج السجن في المنام فيؤول إلى أن شريك حياته غير جدير بالثقة ولديه الكثير من الطباع السيئة التي لا يتمكن من التأقلم معها.

لو وجد الفرد ذاته يهرب من السجن في الرؤيا فيبرهن على ختام مدة شاقة من حياته كانت تتسبب في له الكمية الوفيرة من الضغوطات النفسية.

موقع شرح الاحلام اون لاين المتخصص يؤلف بين نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع تفسير الاحلام اون لاين في جوجل.

السجن في المنام للعزباء

تفسير حلم السجن للعزباء يدل على أنها لا تحس بالرضا عن تقاليد مجتمعها وتريد في الاستقلال منه، مثلما أن بصيرة السجن تدل على أن الحالمة ستتزوج قريبًا من رجل قاسي يتحكم بها ويؤذيها وربما المنام باعتبار إنذار لها بأن تفكر جيدًا قبل اختيار زوجها، إلا أن في وضعية إن دخلت صاحبة البصيرة السجن في منامها وقد كانت بهيجة فلها البشرى بالزواج القريب من رجل ثري له رتبة مرموقة داخل المجتمع.

رؤية قضبان السجن دلالة على وجود واحد يظلم الحالمة ويقف عقبة في طريقها نحو أهدافها وأحلامها لذلك يقتضي فوقها أن تكون ذات بأس ولا تستلم حتى تحقق طموحاتها، وقيل أن السجن في الرؤيا يرمز إلى معاناة الغير متزوجة من القيود الأسرية ورغبتها في التمرد فوق منها.

تفسير منام الهروب من السجن للعزباء

منام الهروب من السجن للعزباء يعرب عن إرادتها الحرة ورغبتها في الشعور بالحرية، ويزيد على ذاك التمرد على ما لا يعجبها في حياتها والبدء في القضاء على أي شيء قد يقيدها ويجعلها سجينة لما تقوم به.

لو وجدت البنت ذاتها تهرب من السجن وشعرت بالسعادة في منامها فيوحي بظهور الحق وإتباعه، وحينما ترى الفتاة ذاتها تهرب من السجن ثم ذهبت إليه بإرادتها مرة ثانية فيرمز إلى وقوعها في الخطأ زيادة عن مرة وأنها لا تتعظ بالضر الذي يصيبها.