تجربتي مع كريم هيمالايا ضد تساقط الشعر .. من المهم استخدام زيوت أو كريمات معروفة للعناية بصحة الشعر لأن المستحضرات مجهولة المصدر تكون صناعتها رديئة على الأرجح الموضوع الذي يترك تأثيرا بالسلب على صحته وربما يؤدي لتساقطه، ويعتبر كريم هيمالايا من أشهر الماركات التجارية للرعاية بصحة الشعر

يظهر شبابيك عدد محدود من المعلومات بشأن كريم شعر هيمالايا: الإمتيازات وكيفية الاستخدام والثمن لمساندتك في اختيار المنتج الأفضل لشعرك.

تجربتي مع كريم هيمالايا ضد تساقط الشعر

تتعدد أشكال كريم هيمالايا للشعر بل على العموم يعاون في تقوية الشعر وتعزيز نموه ويجعله ناعمًا ويمنحه هيئة خارجيةًا لامعًا، يحجب قشرة فروة الدماغ ويقوي بصيلات الشعر، الشأن الذي يعاون في تحريم تساقطه، يمكن تفسير إمتيازاته بشيء من التفصيل في النقط الآتية:

كريم هيمالايا لتنعيم الشعر

يعاون كريم هيمالايا بالبروتين في تنعم الشعر وتطويله، حيث يشتغل على تدعيم نموه وتقويته، لأنه غني بالبروتينات الطبيعية مثل جنين القمح والحمص، والتي تعين في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يحتوي كريم هيمالايا بالبروتين على مكونات أخرى تعين في منع تداعي الشعر وتقوي بصيلاته، مثل زيت الأملا الهندي الذي يعتبر بمثابة مقوي طبيعي للشعر وله مواصفات مضادة للأكسدة. يعد كريم هيمالايا بالبروتين خيار مدهش للشعر المصبوغ أو المتجعد، مع الاستخدام المنتظم يصبح شعرك أكثر صحة ونعومة ولمعانًا.

كريم هيمالايا لحظر تساقط الشعر

يشتمل كريم هيمالايا المضاد لسقوط الشعر على الأملا، نبتة البرينجراج (Bhringaraj) الهندية كمكونات نافذة، يعمل الكريم من خلال منع تطور البكتيريا والفطريات، بالتالي يحث تقدم الشعر ويزيد من قوته، المسألة الذي يحجب في التتمة مشكلة التساقط، كما يعين في دواء داء الثعلبة الذي يكون السبب في سقوط الشعر.

كريم هيمالايا ضد القشرة

من الأنواع الأخرى لكريم هيمالايا للشعر، الكريم المضاد للقشرة الذي يعينك في التخلص من قشرة فروة الرأس بطريقة طبيعية لِكَي تتمتعين بشعر أكثر صحة وقوة أكثر من أي وقت خرج من.

يتميز بمثابته خفيف على فروة الرأس، كما أن يساعد في طعام الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى يصبح حريريًا، كما أن قشرة فروة الدماغ قد كان سببا تساقط الشعر لهذا يعاون هذا الكريم بأسلوب غير مباشر في التقليل من إشكالية التداعي إلى حاجز كبير.

استقر أن زيت شجرة الشاي المتواجد في كريم هيمالايا المضاد للقشرة له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات تعالج بشكل ناجع التهابات فروة الدماغ

مثلما يشتمل زيت شجرة الشاي على مركب يُسمى (Terpinen-4-ol) له خصائص مضادة للميكروبات، حيث يزيل الخلايا الميتة والقشرة الحاضرة في فروة الدماغ.

يتضمن أيضًا على الروزماري (إكليل الجبل)، هو عشب له قدرات علاجية، لذلك يعاون ذاك الكريم في تنقيح الدورة الدموية لتشجيع إزدهار الشعر، كما يتضمن على الكزبرة لتقليل عدوى فراء الدماغ والسيطرة فوق منها والريحان الحلو لتغذية وترطيب الشعر لجعله صحيًا ولامعًا.

يمكن تفسير بعض المواد الحاضرة ضمن مكوناته ومكسب كل منها وفي السطور التالية:

ملخص الكشمش الهندي (نبات الأملا): مغذي للشعر وله منافع عديدة من بينها معارضة ظهور الشعر الأبيض عند الشباب

في وضعية استخدامه في مدة مبكرة من العمر (قبل ظهور الشيب الباكر)

ملخص بذور الحمص: يعزز نمو الشعر وصحته ولها الكمية الوفيرة من الإمتيازات الأخرى.

ملخص نواة القمح: هادفة جدًا للشعر لاحتوائه على البروتين، المسألة الذي يساند في تغذيته.

ملخص الأقحوان: غنية بمادة الستيرول النباتية الملطفة للشعر والبشرة.

طريقة استعمال كريم هيمالايا للشعر

كل ما هو مطلوب منك فعله هو أخذ حجم صغيرة من الكريم في سكون يدك ثم تدليكها في فروة الدماغ بلطف وبحركة دائرية قبل

وبعد غسل الشعر بالشامبو للاستحواذ على نتائج أفضل، في وضعية استخدام كريم هيمالايا المضاد للقشرة من الأجود غسل الشعر بشامبو هيمالايا المضاد للقشرة أيضًا، مثلما يُحذر بالالتزام ببعض الاحتياطات العامة لدى استخدامه، مثل:

استعمال الماء معتدل الحرارة أو البسيط لشطف الشعر.

تجنب استخدام حجم زائدة من الكريم.

الاحتفاظ بالكريم في موضع بارد وقاحل.

لا يلزم فرك الشعر أو الجلد أو استخدام الأظافر طوال وضع الكريم.

عيوب كريم هيمالايا للشعر

رغم فوائد كريم هيمالايا للشعر إلا أن القلة يرى أنه لا يعطي النتائج المرجوة سواء لمنع تداعي الشعر أو التخلص من القشرة، مثلما أنه يشتمل على مواد أخرى ضارة بجوار المواد الطبيعية المغذية للشعر، من تلك المواد:

الزيت المعدني: من مشتقات البترول ولا يغذي الشعر إلا أن فائدته الوحيدة هى الاحتفاظ بالماء الموجود في الشعر ومن ثم

المساعدة في ترطيبه، يُنمط من قبل بعض الجهات المختصة كمادة متوسطة الخطورة، من عيوبه أيضًا أنه يؤدي إلى انسداد

مسام فراء الدماغ ومن ثم يسبب التهاب وقشرة.

ديميثيكون (السيليكون): يُغلف الشعر ويعطيه في البدء لمعان بالغ إلا أن بعبور الدهر يؤدي إلى جفافه وتساقطه.

ميثيل بارابين: مادة حافظة من مشتقات البارابين المعلوم بخطورته كمادة حافظة لذلك تخلت الكمية الوفيرة من الشركات

الكبرى عن استعماله ضمن مكونات منتجاتها.

بروبيل بارابين: من مشتقات البارابين أيضًا.

بنزيل بنزويت: مادة حافظة ومعطرة لكن يمكن أن تتسبب في الحساسية في بعض الحالات.

تجسد المواد النافعة والمغذية للشعر المتواجدة في كريم هيمالايا أقل عند مقارنتها بمكوناته الأخرى التي يمكن أن تتسبب في عدد محدود من الآثار الجانبية، لذلك يُخصوصية القلة البحث عن بدائل أخرى أكثر سلمًا وخالية من المواد الحافظة الضارة.