شروط تأشيرة دخول الأردن للسوريين لسنة 2022

قرارات جديدة للسوريين في الأردن 2022

شروط تأشيرة دخول الأردن للسوريين لسنة 2022 … أصدرت قرار السلطات الأردنية فرض تأشيرة دخول المملكة الأردنية الهاشمية للسوريين 2021 “فيزا” على من يود بدخول أراضيها من السوريين. وهذه خطوة تضاف لسلسلة من القوانين التي فرضتها الأردن والتي تخص بدخول السوريين. حيث فرضت المملكة على السوريين المتواجدين على أرضها والراغبين بالخروج من أراضيها والرجوع لها مرة أخرى. ليتم الحصول على ورقة من قبل وزارة الداخلية يذكر فيها بأنها لا مانع من دخول مملكة الأردن.

شروط تأشيرة دخول الأردن للسوريين لسنة 2022

ولكن إدارة الدولة الأردنية قد أنكرت ذاك عن طريق الطبيب زياد الزعبي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية . حيث أن السلطات الأردنية لا تفتقر فيزا أو تأشيرة على البوابات والمعابر الحدودية. لكن إنها فحسب تقوم بعملية تدقيق شاملة على جميع الشخصيات القادمين للمملكة. وهذا عبر الملفات التي ينهي تقديمها من قبل القادمين لها لغايات الدخول. وقد أكد على أن “الجواز السوري الذي ينتج ذلك من قبل الحكومة السورية”. يعد الجواز المرخص عند المملكة الأردنية الهاشمية في تعاملاته وليست أي وثيقة ثانية صادرة عن أي جهة أخرى.

 

دخول السوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى المملكة الأردنية الهاشمية بالمركبة

 

سنتحدث الآن عن دخول السوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى دولة الأردن بالسيارة. ليتبين لنا بأن قرار السُّلطة الاردنية الذي صدر بمنع دخول السوريين القادمين من أي جمهورية غير الدولة السورية إلى المملكة. بواسطة البوابات البحرية والجوية والبرية، هو مرسوم لن يطال السوريين الوافدين إلى الأردن. ويمتلكون اقامات حكومية صالحة بالبلدان التي أتوا منها، إذ سوف يسمح للفئة تلك بالدخول. ولن يتم ارجاع السوريين للبلاد التي أتوا منها إلا بحال كانت الاوراق التي يحملونها مخالفة. فالسوريون القادمون إلى مملكة الأردن وهدفهم الشغل أو الزيارة من بلدان أجنبية أو عربية. ويمتلكون اقامات صالحة فيها, فإنه سوف يتم ادخالهم بدون وجود أي تعقيدات

 

 

كيفية الاستحواذ على قبول أمنية لدخول الأردن

 

مستمرين في ما نقدمه لكم من مكتب محامي مملكة الأردن في إطار مقال تأشيرة دخول المملكة الأردنية الهاشمية للسوريين. حيث سنتناول الآن كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن. والبداية مع أعمال تقديم المساندة فيما يتعلق للمسافر المتواضع. مبعوث الأمن العام يقوم بالتدقيق على وثائق القادمين للتحقق من صحتها وبالتالي ينهي جمعها وتسليمها لسائق الشاحنة. عقب ذلك يقوم سائق الحافلة بتسليم الجوازات إلى المستوظف الخاص بمبنى القادمين الأجانب بهدف إنهاء كافة أعمال الاشتراك تبعاً للأصول. إذ يمنح الشخص الغير عربي ورقة مفادها اكتمال كل أفعال الدخول للبلاد مبيناً فيها تاريخ ومقر الدخول. وبالتالي يتم تفتيش الأمتعة عبر جهاز التفتيش الراهن ضمن غرفة القادمين الأجانب.

خروج وعودة للسوريين في الأردن

 

سنكمل هذه اللحظة في حديثنا وقد وصلنا إلى خروج وعودة للسوريين في مملكة الأردن. لنتحدث عن انتاج تأشيرة الزيارة لغير الأردنيين المقيمين بالمساحة.

فشروط الحصول على المساندة إن كان الكفيل شخص هي :

صورة جواز سفر الضيف.
إثبات الإقامة بالنسبة للكفيل ( مثل إتفاق مكتوب ايجار أو سند تسجيل شقة)
إثبات شخصية للكفيل.
هوية شخصية بحال كان الكفيل اردني.
صورة عن إذن الاقامة أو صورة عن بيان الشغل لو كان الكفيل اجنبي
صورة عن الاقامة من قبل بلد القدوم ( لمبادرة الوثائق) على ان تكون سارية لوقت 6 شهور
وثيقة تثبت علاقة القرابة.

 

أما بحال كان الكفيل هو شركة

 

صورة عن رخصة المنشأة التجارية تكون قائمة وفعالة.
صورة السجل التجاري.
تفويض تبعاً للمناشئ بحيث يكون (مصادق فوق منه إما من البنك او من كاتب الإنصاف او الوكالة) بالإضافة لاثبات شخصية للمفوض.
كتاب تعهد من قبل الشركة يبدو قصد الزيارة بالإضافة للتعهد بمغادرة البلاد بحال اختتام فترة تأشيرة الزيارة.
بحالة تمديد تأشيرة الزيارة لمن يستعملوا التأشيرة ويكون التمديد لمقدار واحدة ولمدة مشابهة.
وبحال كان التحديث لمن دخلوا البلاد فإنه يجب أن يكمل إحضار فحص طبي ويكون التجديد لوقت مماثلة.

 

دخول السوريين إلى الأردن عن طريق المطار 2021

 

نواصل في مقالنا تأشيرة دخول الأردن للسوريين لنصل إلى دخول السوريين إلى مملكة الأردن على يد المطار 2021 . إن السوريين القادمين عبر مهابط الطائرات الأردنية، وعبر ميناء العقبة وكذلك عبر المعابر الحدودية مع أي من الدول المجاورة ويكون غير مطلوب من ذاك الجمهورية السورية. سيتم إعادتهم للبلدان التي قد قدموا منها بحيث يشطب إعادتهم على نفقة مؤسسات الطيران. إن كان هنالك من بلغ منهم على يد مطارات المملكة إذ أنها ملزمة بهذا. وقد عرضت السلطات الأردنية عديدة إرشادات جديدة تتمثل بدخول السوريين للأردن. وأتى ذاك على أساس المرسوم بمنع السوريين من دخولهم للمملكة، وتبعا لما أتى بالقرار. فالمستثمرين السوريين لهم في الدخول، وأيضاً أرباب الأسر الذين قد قضوا زمنا طويلا في المملكة الأردنية الهاشمية, وايضاً المهنيين. وحسب المرسوم فإنه يمكن الدخول للفنانين الذين إكتملت دعوتهم من جهة ما, ولمن حصلوا على إخطار عمل. وأيضاً السوريات المتزوجات من أردنيين, وأبناء الأردنيات “القصر”.

ووفقا لما جاء بالقرار، فإنه باستثناء ما جاء سابقا فالسوريين الذين يودون الدخول للأردن بحاجة لموافقة من “وزارة الداخلية” الأردنية. وهذا يشتمل على رجال الدين وعائلات المستثمرين ، والحالات البشرية والمرضى، بالإضافة لأصحاب العقارات وآخرين. و قد كان القرار بمنع دخول السوريين للأردن قد أثار لغطا كبيرا، عند كل من مكاتب الحجز وشركات الطيران. ولذا عبر امتناعهم عن الحجز لأي سوري كان يريد أن يسافر للأردن. مما أدى لتعطيل أفعال عدد لابأس به من الأشخاص ممن يحق لهم أن يدخلوا للأراضي الأردنية بمقتضى الأمر التنظيمي.

 

شروط الإقامة في دولة الأردن للسوريين

 

محددات وقواعد الإقامة في مملكة الأردن للسوريين عدة سنخبركم بها من قبل مكتب محامي دولة الأردن:

الملفات المطلوبة

 

إستحسان من وزارة الداخلية.
شهادة خلو أمراض تصدر من قبل المراكز المعتمدة في إطار وزارة الصحة المعتمدة.
صورتين شخصيتين لطالب الإقامة.
تصوير جواز سفر طالب الإقامة بحيث يكمل تصوير كل صفحة منه (صفحة المعلومات ,أحدث دخول, الصلاحية ,صفحة تحديد السكن, صفحة المرافقين لو كانت الرضى تشتمل مرافقين, الإقامة المؤقتة بحال وجدت). ويتوجب ألا تقل صلاحية الجواز عن ثلاث أشهر حال تقديم الطلب.

إشعار عمل ينشأ من مكاتب وزارة الشغل ويجب أن يكون مثبت فوقه الشغل. مثلما يتوجب ألا تقل صلاحية بيان الجهد عن ثلاثة أشهر حال تقديم المطلب. تجدر الإشارة حتّى الشروط هذه مطلوبة من كل فرد متطور لِكَي ينال إذن معيشة سنوية).

شهادة إلحاق مؤسسة أو شركة بحيث تكون صادرة من وزارة التصنيع والتجارة. بالإضافة لرخصة مهن تكون سارية المفعول تصدر إما عن أمانة عمان الكبرى. و إما من قبل بلديات خارج أمانة عمان وذلك فقط فيما يتعلق لمهنه مستثمر.

يقتضي توافر شهادة رصيد بنكي على أن يكون مصدق بسند إلحاق عقار . أو بمبلغ ليس أقل من ألفي دينار أردني أو بكفالة عدلية إن كان الأجنبي بطرف كفيل أردني.

إلتزام شخصي من قبل الكفيل تبعاً للنموذج المعتمد في إطار هيئة الإقامة والحدود. ويحدث إلصاق طوابع بقيمه دينار إن كانت الإقامة تخص بالعمال، أو زوجات الأردنيين.

بالنسبة لممارسات الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية للسوريين وبحسب ما نورده في إطار مقالنا تأشيرة دخول المملكة الأردنية الهاشمية للسوريين.

أولا في الافتتاح لا مفر من تحميل دعوة الإقامة وفق القدوة الموثوق في إطار إدارة الإقامة والحدود.
ثم يلزم تدقيق عموم المستندات المطلوبة وسائر الوثائق المرفقة بالطلب.
كما لابد من تدقيق اسم الشخص طالب الإقامة أمنياً.
ثم إلحاق المعاملة في إطار السجل المختص والعام.
و بذلك صرف البطاقة.

 

أما بما يختص بالشروط التي يقتضي توفرها فهي :

 

الحصول على قبول الداخلية.
أن يشطب إلتزام شخصي من قبل الكفيل.
وجود صورة عن إثبات شخصية الكفيل.
كتاب من قبل المنحى الأصلية إن عمل لديها اجنبي بأية مهنة كانت.
تحدث جميع الممارسات عن طريق مصلحة الإقامة والحدود بالإضافة لمراكز الإصدار الموالية لها .

 

بالنسبة للرسوم والوقت المتوقع

 

تم أثناء مرحلة يكون أقصاها أسبوعين.

والرسوم هي :

ثلاثون دينار بالنسبة لرسوم الإقامة.
1،5 غرامة تجاوز وذلك عن كل يوم.
يكون غير مدرج من تلك الرسوم وبدون أي تخطى جميع من العاملون في القطاع الحكومي والطلاب. والعاملين بأي من السفارات أوالهيئات الدبلوماسية بالديوان الملكي بموجب كتاب ينتج ذلك عن وزارة الداخلية.