من هو زياد مكاري ويكيبيديا وزير الاعلام الجديد في لبنان .. وهو الذي تصدر البحث عنه في الساعاتِ القليلةِ السابقةِ من قبلِ الكمية الوفيرة من المدنيين في دولةِ لبنان

ولذا عُقب أن تم إنتاج القرار من قبلِ الحكومة في البلادِ والذي يحكم بأن يشطب تكليف زياد المكاري في منصبِ عصري سوى وهو وزير الإعلام اللبناني الجديد، ويُذكر أنه من الأفرادِ التي ذاع صيتها بشكل ملحوظ بشكل كبيرً على مر السنين الفائتة، وهُنا سوف نتعرف وإياكم على من هو زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني الجديد.

من هو زياد مكاري ويكيبيديا وزير الاعلام الجديد في لبنان

وفي ذاك اليوم يوم الخميس المتزامن مع الـ10 من شهرِ آذار لسنة 2022 تم التصديق من قبلِ رئيس الدولة العماد ميشال عون الأمر التنظيمي الرقم 8919، والذي يقضي بأن يتم توظيف السيد زياد مكاري وزيرا للإعلام، والجدير بذكره أنه يأتي بديلاً للوزير جورج قرداحي، حيثُ أنه تم إعلان استقالته بأسلوب رسمي في تاريخِ الـ3 من شهرِ كانون الأول من العامِ 2021، وقد كان ذاك عُقب العدد الكبير من الخلافاتِ التي وقعت في هذهِ المرحلة.

من هو زياد المكاري ويكيبيديا

زياد تيودور المكاري من مواليدِ مدين زغرتا في العامِ 1968م، وهو واحد من الأفراد الطموحة، يُذكر أنه مؤيد دراسته في مدرسة الاخوة الأقباط (الفرير)، ومن بعدِ هذا استكمل الدراسة في مدرسة سيدة المشجعين، وتمكن زياد المكاري من الحصولِ على شهادة عليا في الهندسة المعمارية من جامعة البلمند الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، وكذلكً حصل على الشهادةِ العلمية من جامعة باريس بيلفي للهندسة المعمارية، ولقد درس في هذه الجامعة تخصص الهندسة الاسلامية و هندسة دول البحر الأبيض المتوسط.

أبرز مناصب زياد المكاري

زياد المكاري هو الاسم الذي برز بشكل كبير بشكل كبيرً في دولةِ لبنان خلال الأعوام الماضية، كونه تقلد تلك المناصب الهامة في البلاد، ولعل من ضمنها كانت هي:

المؤسس والمدير التنفيذي لمنشأة تجارية ARCA – Architecture & Design وهي أشهر المؤسسات في ميدان الهندسة المعمارية والتصميم.

مستشار لمجموعة النشاطات التي ترتبط بشكل أساسي في إسترداد اعمار المباني المهدمة والمتضررة من تفجر بيروت.
يعمل زياد المكاري مهندس معماري متخصص في العمارة اللبنانية والحفاظ على الموروث الثقافي وترميمه.
هو أستاذ متفرغ في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية.

يُذكر أن له العدد الكبير من تلكِ الأبحاث العلمية النافعة إلى المُحافظةِ على كافةِ المواقع التاريخية والأثرية، وكان من بينها هي دراسة تم إجرائه من قبلهِ لليونسكو وقد كانت هي حول التنظيم المدني إلى مدينة طرابلس والمينا، كما وأنه أجرى الدراسة الشاملة كي يشطب المُحافظة على وادي قاديشا الأثري.

وبهذا الموضوع تعرفنا على من هو زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني الجديد، وهو من الأفرادِ اللبنانية التي حظيت على المرتبةِ المرموقةِ بين أبناء المُجتمع اللبناني إثر تلك المناصب التي تقلدها، والإنجازات التي قدمها على مر الأعوام الماضية إلى هذا اليوم.