نتائج الانتخابات اللبنانية ٢٠٢٢ بالارقام عدد الأصوات التي حصل عليها المرشحين 2022 من فاز في انتخابات لبنان 2022 …بدأت تترد بيانات على التوالي عن نتائج الانتخابات:

نتائج الانتخابات اللبنانية ٢٠٢٢ بالارقام عدد الأصوات التي حصل عليها المرشحين 2022 من فاز في انتخابات لبنان 2022

بيّنت نتائج الفرز حتى الساعة حصول حزب القوات اللبنانية على الأرقام التالية:

دائرة الشمال الأولى (عكار): حاصل

دائرة الشمال الثانية (طرابلس – المنية – الضنية): حاصلان

دائرة الشمال الثالثة (إنساني – الكورة – البترون – زغرتا): 4 حواصل

دائرة منطقة جبلية لبنان الأولى (كسروان – جبيل): حاصلان

دائرة جبل لبنان الثانية (المتن): حاصلان

دائرة منطقة جبلية لبنان الثالثة (بعبدا): حاصل

دائرة منطقة جبلية لبنان الرابعة (الشوف – عاليه): حاصلان

دائرة بيروت الاولى (الاشرفية – الرميل – الصيفي – المدور): حاصلان

دائرة البقاع الأولى (زحلة): حاصلان

دائرة البقاع الثالثة (بعلبك – الهرمل): حاصل

دائرة الجنوب الأولى (صيدا – جزين): حاصل.

وافادت معلومات ان حتى اللحظة لا خرق في بشرّي وفي البترون ويحتلّ غياث يزبك المرتبة الأولى يليه جبران باسيل ثمّ مجد حرب. وأن فادي كرم يحتل المرتبة الأولى في الكورة ويليه مرشح “المردة”، و”مجموعات الجنود” يسجل رقمًا لافتًا في زغرتا مع 4000 صوت

واشارت آلة القوات اللبنانية الانتخابية إلى أن نتائج الاغتراب في بعبدا غيّرت المعادلة وأعطت الحاصل الثالث لهم وقد يكون المقعد لكميل شمعون.

الزهراني: واظهرت نتائج فهرسة 110 أقلام من أصل 199 قلماً في الزهراني: حصول لائحة “للامل والإخلاص” على 32574 صوتا، “الدولة الحاضنة”: 1755، “معا للتعديل”: 1096، “الأمر التنظيمي الحر”: 34

وتبين نيل المرشح ماهر بري على: 29088 صوتا، علي عسيران: 1516، ميشال موسى: 456، رياض الأسعد: 992، يوسف خليفة: 354 صوتا.

بعلبك الهرمل: وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن النتائج الأولية غير الأصلية الصادرة عن ماكينات اللوائح الانتخابية، وبنتيجة فهرسة 540 قلم اقتراع من منشأ 590 قلما

أظهرت انتصار تسعة مؤهلين على قائمة “الأمل والولاء”، هم ممثلي الشعب الحاليين : حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، وإيهاب حمادة عن المقاعد الشيعية، والمرشحين السنيين ينال صلح وملحم الحجيري، والمرشح عن مقعد الروم الملكيين الكاثوليك سامر التوم.

وفاز بمكان الجلوس الماروني النائب الجاري أنطوان حبشي.

وسادت احتفالات الابتهاج بالفوز في بعلبك من مناصري الثنائي الشيعي، وفي مدينة دير الأحمر من محازبي “مجموعات الجنود اللبنانية”.
وتستمر أعمال التصنيف الحكومية في قصر عدل بعلبك، التي قد تصدر نتائجها لدى ساعات الفجر الأولى.

وافيد ان نقيب المحامين المنصرم ملحم خلف من ضمن المنتخبين الذين سيخرقون على لائحة “بيروت تقاوم”

من جهته، نوه النائب الياس بوصعب إلى أن أرقامه منكمشة في المتن، وتحدث: “اتوقع بخرق جاد غصن اذا حصل على الحاصل إننا في موقعة يلزم ان نفكّر كيف نري الناس اننا نريد عقلية عصرية وتفكير حديث وعلى الجميع في تلك المرحلة اعادة النظر في الحقيقة السياسي والدور والاداء”.

ووفق ماكينة حزب الله فإن لائحة “الحزب” حصلت على المركز الأول في بيروت الثانية وفي المركز الثاني لائحة الثورة “بيروت التغيير” وفهرس “بيروت بدا قلب” في المركز الثالث حتى الساعة.

أما في جزين فحصل يوسف النقيب على 3900 صوتاً وغادة أيوب على 6500 صوتاً حتى الآن.

وسجل خرق شبه مؤكّد لقائمة سهلنا والمنطقة الجبلية في البقاع من الغرب.

حبشي: وافادت معلومات “النهار” بخروج 4 قوائم من المنافسة حتى الساعة في دائرة البقاع الثالثة بعلبك الهرمل، وتبقى لائحتي “الأمل والوفاء” و”إنشاء الجمهورية” والأرقام الأولية تؤكد خرق النائب الجاري أنطوان حبشي لائحة “الأمل والوفاء”.

ريفي: أما ماكينة أشرف ريفي فأشارت الى ان ريفي يحجز حتى هذه اللحظة حاصلين وفيصل كرامي 3 حواصل وفهرس الثورة تنال نتيجة مفاجئة وتحجز المقعد الماروني لكريم موراني.

نعمة افرام: بدوره، أعلن نعمة افرام عن اسماء نواب كسروان على حسب ماكينته الانتخابية، وهم:

نعمة فرام (منفصل)

ندى البستاني (تيار وطني حر)

شوقي الدكاش (مجموعات جنود لبنانية)

سليم الصايغ (كتائب على لائحة نعمة افرام)

مميز الخازن

وتشير الأرقام حتّى لائحة الثورة في الجبل “توحدنا للتعديل” حصدت حتى الساعة 3 حواصل، وتقدّم لافت في البقاع التابع للغرب للائحة “سهلنا والجبل” وللمرشّح العمرّي محمد بدرا على قائمة “عكار التغيير”.

كما اشارت النتائج الأولية في دائرة بعبدا الى أنّ لائحة مجموعات الجنود – الاشتراكي حصدت حاصلين (بيار بو عاصي وهادي أبو الحسن)، أمّا قائمة حزب الله والتيار الوطني الحرّ نالت على 4 حواصل.

أما آلة حزب الله فأشارت الى ان نسبة الإسهام في دائرة الجنوب الثانية 47 في المئة من دون احتساب المغتربين.

وأوضحت بيانات mtv ان في البترون تم تصنيف نصف أقلام الاقتراع في قضاء البترون والتطور لمرشح القوات غياث يزبك بالاصوات التفضيلية 5684 يتبعه جبران باسيل 4388 وبذلك مجد موقعة بـ3008 اصوات من دون تصنيف تنورين

افادت بيانات mtv انه في كسروان تتصدّر قائمة نعمة افرام بشكل ملحوظ وتدنو من عتبة الحاصل الثاني يليها التيار فالقوات في حين قائمة مميز هيكل الخازن لم تتخطّ الحاصل حتى الساعة.

وعلم ان الثنائي الشيعي يتقدم بشكل ملحوظ في الجنوب الثانية أما في الجنوب الثالثة فلائحة المعارضة أصواتها مرتفعة مع أن الخرق لا يزال صعبا.

وفي الشمال الثانية لائحة أشرف ريفي تكتسب 3 حواصل أما قائمة كرامي فحاصلان وقدامى المستقبل حاصل شخص ولائحة ميقاتي حاصلان.

دائرة الجنوب الثالثة: تظهّرت النتائج الأولية في دائرة الجنوب الثالثة المؤلفة من أربعة أقضية (حاصبيا – مرجعيون – النبطية – بنت جبيل)، وشهدت الدائرة خرقاً لافتاً لقوى التغيير مع المرشح عن مكان للجلوس الروم الأرثوذكس في قضاء حاصبيا مرجعيون على لائحة “معاً باتجاه التغيير” الياس جرادي نظير كرسي المرشح أسعد حردان.

وتُإتضح الأرقام الأولية انتصار قائمة “الأمل والإخلاص” بأعضائها العشرة حتى الآن خرق جرادي، استناداً للتالي:

– لائحة “الأمل والولاء” عن المقعد الشيعي في طفلة جبيل: حسن فضل الله، أشرف بيضون، أيوب حميد

– عن المقعد الشيعي في النبطية: محمد رعد، هاني قبيسي، ناصر جابر

– عن المقعد الشيعي في مرجعيون حاصبيا: علي فياض

– عن المقعد الدرزي في مرجعيون حاصبيا: مروان خيرالدين

– الخرق في مكان للجلوس الروم الأرثوذكس الياس جرادي في لائحة “معاً نحو التغيير”