أقسم بالله الذي روحي بيده أرحم رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرابتي من قال هذا؟ مرحبًا بك في «« جديد اليوم الأولى »، حيث يمكنك طرح الأسئلة وتوقع إجابات من الأعضاء الآخرين فوقهم.

ونأمل أن تجد موقعنا مفيدًا لك ولجميع الزوار، فنحن نرحب بكم للتواصل معنا بطرح أسئلتكم واقتراحاتكم وتعليقاتكم في خانة التعليقات … اترك تعليقًا أو اطرح سؤالاً لتجيب جديد اليوم أولاً. فريق… ..↡↡↡… ↡↡↡

يسعدنا أن نقدم لكم الإجابة على السؤال التالي: –

أقسم بالله الذي روحي بيده أرحم رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرابتي من قال هذا؟

أبو بكر رضي الله عنه

عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

عثمان بن عفان رضي الله عنه

جواب صحيح

أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

من هم الصحابة؟

الصحابة هم من رحبوا برسول الله صلى الله عليه وسلم وآمنوا به وحملوا البرقية الإسلامية ودعوا الناس، لأنهم فتحوا بلاداً كثيرة ونشروا الإسلام. كما كانوا أعظم أنصار الرسول، فقد حموه وخسروا أموالهم وأرواحهم في سبيل الله ورسوله.

الصحابة على الأمة الإسلامية غلبة عظيمة، وأنا أدرك أسمى الخلق، ولهم مكانة عظيمة ومكانة عظيمة بعد الله تعالى. أولئك الذين يستحقون أن يتم خلقهم في الشخصية والصفات، ويتسمون عمومًا بصفات حسنة.

الصحابي أبو بكر الصديق – ويكيبيديا

الملقب بأبي بكر الصديق، لكن اسمه الحقيقي عبد الله بن أبو قحافة التيمي القرشي، ولد في مكة المكرمة عام 573 م، بعد عامين من عام الفيل. .

كان من أصدقاء رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل دعوته إلى الإسلام، وكان من أوائل الذين وقفوا لما دعاه الرسول إلى الإسلام، وفي وقت قصير رد وأسلم.

قبل الإسلام كانت أخلاقه حميدة، ولم يشرب الخمر، وكان رجلاً كريمًا كريمًا، ولم يسجد لأي صنم، فسرعان ما آمن بدعوة الرسول وآمن به. تولى قيادة الدولة الإسلامية بعد وفاة الرسول.