انتخابات 2022 الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية .. التشريع الأمريكي ينص على إجراء انتخابات رئاسية في البلاد كل أربع سنوات. ستجرى الانتخابات يوم الثلاثاء 2-8 نوفمبر. يحق للرئيس المنتخب تجديد ترشيحه لولاية ثانية.

2022 الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

في يوم من الأيام، تُجرى انتخابات أيضًا لأعضاء البرلمان والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ ومجالس الولايات والمجالس المحلية. تتم عملية الانتخابات الرئاسية على مرحلتين، الأولى هي انتخاب مرشح من كلا الحزبين الرئيسيين، إما الحزب الديمقراطي أو الحزب الجمهوري. تمثل الفترة الثانية الانتخابات العامة، حيث يصوت الأمريكيون للمندوبين الذين يصوتون لأحد المؤهلين.

أولاً: محاكمات أنصار ترامب

بعد أيام قليلة من الإغلاق في عام 2021، حث الرئيس السابق دونالد ترامب المحكمة العليا على التدخل لمنع لجنة التحقيق المنتخبة في مجلس النواب في أعمال الشغب التي اندلعت في 6 ديسمبر / كانون الأول في الكابيتول لعرض سجلات البيت الأبيض.

يعتمد ترامب على الحجة القائلة بأن الكتب محمية بموجب قانون الامتياز التنفيذي، وهي سياسة مشروعة تسمح لعدد محدود من اتصالات البيت الأبيض بأن تبقى سرية.

وقال محامو الوفد إن التأخير من شأنه أن “يلحق ضررا خطيرا بالتحقيقات الجارية”، معتبرين أن الوثائق مطلوبة حاليا “للمساعدة في تحديد اتجاه التحقيق”.

في التماسه، كرر ترامب المزاعم بأن بايدن انتخب رئيسًا فقط بسبب تزوير الاقتراع على نطاق واسع، وقال ترامب، “الأشخاص الذين اضطهدتهم لجنة التحقيق في 6 يناير يجب أن يقولوا الحقيقة ويقولوا الحقيقة. إنهم غاضبون من الاحتيال. الانتخابات الرئاسية.” لعام 2020 ”.

تمثل دعوة ترامب أحدث تقدم في التحقيقات التي كانت في الغالب سياسية، حيث عارض الجمهوريون عمل اللجنة.

ووجهت اللجنة حتى الآن عدة تهم “ازدراء الكونجرس” للعديد من كبار مساعدي ترامب لرفضهم المساهمة في التحقيقات وتقديم الملفات إلى لجنة التحقيق.

طلبت لجنة التحقيق في الكونجرس شهادة أربعة من كبار مستشاري ترامب، وهم ستيف بانون، مستشاره الاستراتيجي، مارك ميدوز، رئيس موظفي البيت الأبيض، ومستشار ترامب ستيفن ميللر، والمتحدث باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، واتفق الاثنان على التعاون. مع الولايات المتحدة، فرفضوا. طلبات العمولة.

عادة ما تستغرق إجراءات ومداولات المحاكمات السياسية وقتا طويلا، لكن من المتوقع أن يصدر عدد محدود من المحاكم حكما في عدة انتهاكات في الأشهر المقبلة، مما يعمق الاستقطاب المرير الذي يواجه أمريكا من الآن فصاعدا.

من ناحية أخرى، يعتمد الجمهوريون على سيناريو أنهم سيسيطرون على الأغلبية البرلمانية في انتخابات الكونجرس المقبلة في نوفمبر / تشرين الثاني ؛ وهذا سيمنحهم القدرة على وقف التحقيقات وحل لجنة التحقيق كما توقع معظم المراقبين. .

يشار إلى أن البرلمان أدان في يناير الماضي ترامب بتهمة دعم التمرد وتحريض الكونجرس على اقتحامها، لكن بدلًا من ذلك رفع شكوى قضائية ضد الرئيس أمام مجلس الشيوخ أسفرت عن تبرئته.

ثانياً: – تبت المحكمة العليا في مصير التطعيمات الإجبارية، والحق في الإجهاض، والحفاظ على أمر التصويت.

توازن المحكمة العليا بين 6 قضاة محافظين و 3 قضاة ليبراليين يترك العديد من الديمقراطيين متوترين، والجمهوريون متحمسون لما ستفرج عنه المحكمة في عام 2022 في القضايا الواسعة التي تعتبر حاسمة بالنسبة للقاعدة الشعبية لكلا الجانبين.

بحلول عام 2022، ستصدر المحكمة العليا حكمًا بشأن الأمر التنظيمي الذي أصدره الرئيس بايدن والذي يقضي بوجوب تطعيم العاملين في السلطة الفيدرالية والشركات الكبرى وقطاع التخزين الصحي أو مواجهة تسريح العمال أو تجميد العقود. يتقاضون رواتبهم.

بعد ذلك، من المتوقع أن تقرر المحكمة العليا مصير الحق في الإجهاض بعد أي قرار، ومهما كانت طبيعة ذلك القرار، فإنها شرعت في خلق معركة سياسية تغذي الصراع.

على مدى عقود، دعم اليمين المحافظ في الولايات المتحدة حق المرأة في الإجهاض في قضية Roe v. إنه يكافح من أجل إلغاء قرار المحكمة العليا لعام 1973 في واد.

ثالث أهم القضايا التي تعتزم المحكمة العليا معالجتها هذا العام تتعلق بالتصويت والإصلاحات في أنظمة التصويت. بعد أن شكك الرئيس السابق دونالد ترامب في نزاهة انتخابات 2020، اتفق الجمهوريون والديمقراطيون على الحاجة إلى إصلاح نهج وكيفية وممارسات التصويت، لكن كلا الجانبين ينظر إلى الأزمة من منظور متناقض بشأن ما يراه الطرف الآخر. .

ويطالب كل حزب باعتماد حزمة إصلاح انتخابي تدعي أنها تستهدف نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية، لكن جوهرها يهدف إلى تعزيز فرص مرشحي كل حزب في الانتخابات المقبلة.

يريد الديمقراطيون استكمال توسيع وتسهيل تسجيل الناخبين وتبسيط عملية التصويت، ولذا يجب على الكونجرس التدخل لسن تشريعات فيدرالية حديثة تدعم ذلك.

بينما يعتقد الجمهوريون أن سلطة الخدمة الانتخابية تكمن في الولايات (لديهم أغلبية في معظم المجالس التشريعية للولايات)، ولا ينبغي للكونغرس وضع قوانين إضافية فوقهم، فإنهم يرون في ذلك تدخلاً للسلطة الفيدرالية.

ثالثا: الانتخابات التكميلية للكونغرس

في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، ستُجرى انتخابات لتحديث الكونغرس لجميع مقاعد المجلس البالغ عددها 435 مقعدًا و 34 من أصل 100 مقعد في مجلس الشيوخ.

إن الاضطرار إلى عرقلة تمرير أجندة البنية التحتية الطموحة للرئيس بايدن وتغييرها، ثم تخريب دستور “إعادة البناء من أجل الأفضل” الذي تبلغ تكلفته عدة تريليونات من الدولارات، أدى إلى تدهور سمعة الرئيس. كما سلط الضوء على حجم الفتنة الداخلية بين تيارات الحزب الديمقراطي وخاصة العمال التقدميين والأغلبية التقليدية.

وجه فوز المرشح الجمهوري جلين يانجكين لمنصب حاكم ولاية فرجينيا الشهر الماضي على حساب الديموقراطي تيري ماكوليف ضربة قاسية للديمقراطيين. في غضون ذلك، يعاني الاقتصاد الأمريكي من حالة تضخم شديدة، وتشهد أسعار المواد الغذائية والمشروبات الأساسية زيادة كبيرة لعدة أسباب، بما في ذلك تداعيات انتشار فيروس كوفيد 19، وأزمة الإمدادات العالمية، وزيادة. في العرض. أسعار الوقود، بالإضافة إلى سياسة بايدن في تقديم الدعم المالي للعائلات الأمريكية، لم تضيف إلى القلق بشأن الإفلاس.

مثلما فشل بايدن في حل معضلة مشكلة الهجرة غير النظامية، التي وعد بمحاولة حلها خلال حملته الانتخابية.

يحتاج الجمهوريون فقط إلى إضافة 5 مقاعد للحصول على الأغلبية في مجلس النواب، الأمر الذي قد يشل أجندة الرئيس بايدن في العامين الأخيرين من حكمه وبالتالي المساهمة في تسهيل مهمة ترامب. الذي لا يخفي استعداده للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بهدف العودة إلى البيت الأبيض عام 2024.