انتخابات مجلس المدينة 2022 أعضاء الكويت ونتائجها .. لإضافة لبنة جديدة للعملية الديمقراطية في الكويت وترسيخ دور المجتمع المدني وتحسين عملية التنمية، تنطلق الدورة الثالثة لانتخابات مجلس المدينة غدا الساعة العاشرة صباحا. في البلاد.

وضرورة هذه الانتخابات تأخذ بعين الاعتبار الدور الحيوي المنوط بمجلس المدينة في إعداد الخطط والاستراتيجيات العامة لبلدية الكويت، في تحديد الإجراءات وتوثيق المشاريع في كافة الأمور المتعلقة بواجبات وأنشطة الدولة. البلدية، وخاصة في المناطق الحضرية. والبيئة والصحة.

انتخابات مجلس المدينة 2022 اعضاء الكويت والنتائج

يشارك في هذه الانتخابات 36 مرشحا بينهم امرأة: 8 في الدائرة الثالثة، و 7 في الدائرة الرابعة، و 4 في الدوائر الأولى والخامسة والسادسة والثامنة، و 3 في الدائرة الثانية، و 2 في الدائرة التاسعة. الدائرة. تساعد إدارة الدولة 6 أعضاء، ليصبح المجموع 16 عضوا.

كان ظهور بلدية الكويت عام 1930 هو أول احتمال للكويتيين لتجربة الانتخابات في تاريخهم حيث انتخبوا مجلسًا بلديًا من خلال الانتخابات، وكان هذا الجهد بمثابة نقطة تحول تاريخية في رفاهية المجتمع الكويتي.

منذ استقلالها في 19 يونيو 1961، شهدت الكويت 12 عملية انتخابات عامة لانتخاب أعضاء مجلس المدينة، ووجدت طريقها إليها من خلال تعيينها من قبل القيادة السياسية، مع الأخذ في الاعتبار أن مشاركة المرأة الكويتية كمرشحة في لم تكن الانتخابات سبب فوز أي منهم.

وردا على ذلك، أعلنت بلدية الكويت أن الفرق البلدية المسؤولة عن الاستعدادات لانتخابات مجلس البلدية 2022 المقرر إجراؤها غدا باشرت أعمالها بناء على تعليمات وإشراف مباشر من مدير عام بلدية الكويت، رئيس البلدية. من واجب المجلس الأعلى اتخاذ الترتيبات والاستعدادات لانتخاب أعضاء المجلس البلدي.

بدأت الفرق الميدانية التي تم تشكيلها في سياق الانتخابات البرلمانية الجديدة ممارسات النظافة في المدارس المتخصصة لمراكز الاقتراع. سواء في المدارس بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية الوطنية أو المحافظات المجاورة وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية دراسات طرق وقوف المركبات وتجهيز مداخل الناخبين لمفتشي الإعلان. فيما يتعلق بحملات الأماكن المنتخبة والانتخابية.

أعلنت وكالة العلاقات العامة بالبلدية، إطلاق خطة عمل ميدانية للتحضير للانتخابات، وتشكيل فرق ميدانية مخصصة للتحضيرات وتوزيعها على 8 دوائر، موضحة أن الإجراء يشمل تكثيف الرحلات الميدانية لكشف حقيقة الانتخابات. التعاون مع وزارة الداخلية في إزالة المعدات اللازمة والحواجز أمام دخول وخروج الناخبين في مدارس المجالس الانتخابية.

ولفت إلى أن عدد المدارس التي سيجرى فيها المسح بلغ 76، وعدد المجالس الأساسية والفرعية 443 من الذكور والإناث.