تاريخ تأهل الجزائر لكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة .. لجنة الانضباط الفيفا أعلنت قرارها بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون التي أقيمت في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي شهدت هزيمة دراماتيكية. أن يسجل محاربو الصحراء هدفين في اللحظات الأخيرة ويفقدون فرصتهم في التأهل لكأس العالم. .

تاريخ الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وبناء على شكوى المنتخب الجزائري رفض الاتحاد الدولي تسليم المباراة الرياضية بين الجزائر والكاميرون حيث تم تغريمه 3 آلاف فرنك سويسري فقط لاستخدام الألعاب النارية في المدرجات.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى للجنتي الانضباط والشكاوى بالاتحاد الدولي بشأن مباراة الكاميرون على أن يعاد تشغيلها نتيجة أخطاء الحكم في اللقاء.

كما تضمنت الإجراءات العقابية التي أعلنتها لجنة الانضباط غرامات كبيرة على المباريات الحية التي لا يتابعها المتابعون وأكثر من مجرد تحالف.

والعقوبات الكاملة هي كما يلي:

غرامة قدرها 120 1000 فرنك سويسري للتحالف الكونغولي وعقد اجتماع رياضي بدون متفرجين من أجل دخول الميدان وإطلاق الرصاص والفشل في الحفاظ على النظام والتنظيم المناسب في المنافسة.

تم تغريم تحالف الكونغو 5000 فرنك سويسري لإطلاقه الرصاص خلال منافسات العودة في المغرب.

تم تغريم التحالف المغربي 30 ألف فرنك سويسري لاستخدام الألعاب النارية وإطلاق المقذوفات وسد السلم في الملعب.

تم تغريم الاتحاد الوطني لكرة القدم (NFF) 150 ألف فرنك سويسري ولعبت المباراة بدون متفرجين بسبب عدم الامتثال للسلامة والنظام واحتلال الملعب والمقذوفات.

في هذا الاتجاه، نشر الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) قراراته النهائية بحل مشكلة إلغاء مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد المصري قد تقدم بشكوى إلى التحالف الدولي، مستشهداً بفعاليات مباراة السنغال في التصفيات، والتي شهدت سلوكاً عدائياً من قبل الجماهير السنغالية خلال المقابلة، بما في ذلك توجيه أشعة الليزر إلى وجوه لاعبي المنتخب المصري.

قرر الفيفا تغريم التحالف السنغالي 180 ألف دولار لعدم تطبيق قواعد السلامة، وإطلاق الرصاص في الملعب، واستخدام الألعاب النارية والليزر، وإقامة مسابقة حكومية قادمة دون مشاركة الجماهير. وجود لافتة مسيئة.

فرض الفيفا غرامة قدرها 6000 دولار على جمهورية مصر العربية لسوء سلوك الفريق.

وانتهت التصفيات مع وصول المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وغانا إلى نهائيات كأس العالم 2022.