وتلتقي بهم قرارات الأمن العام اللبناني بشأن 2022 سوريين، وأعلن الأمن العام اللبناني أنه سيتم السماح بدخول البلاد مع الجمهورية السورية اعتباراً من يوم الاثنين عبر بوابتي المصنع والعبودية الحدوديتين. أسبوعيًا يوم الجمعة من التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

سُمح للسوريين الذين يحملون تصاريح إقامة سارية المفعول في لبنان وتصريح إقامة مؤقتة لمدة ستة أشهر بدخول الأراضي اللبنانية، أمس الخميس، بحسب المدة المحددة.

قرارات الأمن العام اللبناني بشأن السوريين 2022 تعرف عليهم

وأشار إلى أن القرار يسمح للعرب والأجانب وعائلاتهم، وكذلك حصراً اللبنانيين وأفراد أسرهم (زوجات وأبناء) واللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأفراد الأسرة الراغبين في العودة إلى لبنان من سوريا. .

وأشار إلى أنه يُسمح للسوريين الذين يأتون إلى لبنان لتفقد السفارات بالدخول عبر الحدود البرية كل يوم من أيام الأسبوع، بشرط أن يكون لديهم جوازات سفر سارية المفعول وفحص وثيقة خطية صادرة عن القنصلية. إيضاح شهادة تحليل PCR السلبية، تاريخ الإصدار يومين.

ويأتي القرار لتوضيح نتيجة سلبية لتحليل كورونا من قبل وكذلك السماح للراغبين بالعبور من سوريا عبر لبنان بالسفر من مهبط الطائرات بإصدار بيان مغادرة لمدة 24 ساعة بشرط أن يكون لديهم تذكرة سفر. يجب ألا يتجاوز تاريخ الإصدار يومين حتى وصول المعامل المعتمدة من قبل “وزارة الصحة السورية” قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة.

شدد الأمن العام اللبناني على أن جميع الوافدين إلى البلاد يخضعون للممارسات التالية:

النوع الأول: يجب تحصين جميع الوافدين بحد أدنى من جرعتين من اللقاحات المعتمدة في لبنان أو الكمية المحددة المحددة من اللقاح (جرعة واحدة فقط).

يجب ألا تتجاوز الجرعة النهائية ستة أشهر، وعلى المقيمين خارج الأراضي اللبنانية لأكثر من يومين القيام بفحص سريع للكشف عن كوفيد 19 على الحدود اللبنانية.

النوع الثاني: جميع الوافدين الذين تجاوز وقت تلقيهم آخر كمية محددة من اللقاح 6 أشهر و 48 ساعة خارج لبنان، أو الذين لم يتم تطعيمهم بجرعتين على الأقل من اللقاح المعتمد في لبنان أو جرعة كاملة من اللقاح ( جرعة واحدة فقط مجتمعة)

تقديم نتيجة اختبار Covid-19 سلبية لمدة لا تتجاوز 48 ساعة من بلد المنشأ أو تحليل Covid-19 فوري على الحدود اللبنانية.