موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر للمباريات … نتج عن قرعة الجولة الأكبر (مرحلة المجموعات) من مونديال 2022، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة، المجموعات التالية:

كأس العالم 2022 قطر ترسم تاريخ المباريات

المجموعة الأولى:

دولة قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية:

الفائز في المباراة الفاصلة بين إنجلترا وإيران وأمريكا وأوروبا (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا – الفائز بالمباراة الدولية (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة:

الفريق الفائز من إسبانيا – نيوزيلندا وكوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال – غانا – الأوروغواي – كوريا الجنوبية.

وهكذا، فإن المباراة الافتتاحية لكأس العالم تجمع منتخبي قطر والإكوادور.

ستستضيف قطر كأس العالم في 8 ملاعب، 7 منها بنيت خصيصا للبطولة.

نظرًا لارتفاع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 مشاركًا، ستقام فعاليات البطولة في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر بمشاركة 32 فريقًا، مما يجعلها النسخة النهائية من كأس العالم. من الطبعة القادمة في عام 2026.

تستمر مباريات الجولة الأكبر من المسابقة لمدة 12 يومًا، من 21 نوفمبر إلى 2 ديسمبر. وستقام مباريات الدور الثاني (الجولة السادسة عشرة) بين اليوم الثالث والسادس من شهر ديسمبر، فيما تقام مباريات ربع النهائي يومي التاسع والعاشر من نفس الشهر.

وتقام مباريات نصف النهائي للمسابقة يومي 13 و 14 من نفس الشهر، والمباراة التي ستحدد المركز الثالث ستقام يوم 17 ديسمبر، حتى يسدل الستار على أحداث هذه النسخة التاريخية المقبلة. يوم. في المباراة النهائية.

خلال بطولات الجولة الأكبر من البطولة، ستكون هناك 4 مباريات في اليوم مع تكرار مجموعتين كل يوم، وذلك في ظل تقارب المسافات بين الملاعب المضيفة للمسابقة.

قرعة كأس العالم

واشتباك المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني في المجموعة الخامسة من دور المجموعات في بطولة قطر 2022، فيما تنقسم المنتخبات العربية إلى أربع مجموعات، متجنبة الصراع فيما بينها، في انتظار نتيجة التعزيزات الإماراتية / الأسترالية / البيرو.

ستلعب إسبانيا ضد ألمانيا في المجموعة الخامسة في لقاء بين الفائزين السابقين بكأس العالم، بينما سيواجه المنتخب الأمريكي نظيره البريطاني وإيران في المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

وستتنافس فرنسا حاملة اللقب مع الدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة، وستتنافس البرازيل مع سويسرا في المجموعة السابعة، وسيتنافس المغرب مع بلجيكا وكرواتيا في المجموعة السادسة، وستتنافس قطر المضيفة مع هولندا والسنغال في المجموعة الأولى، والسعودية. سوف تنافس في المجموعة A.. مع الأرجنتين والمكسيك سي.

اجتمع عالم كرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الجمعة (الأكبر في أبريل 2022)، مع انطلاق حفل قرعة مباريات مونديال 2022، مصحوبًا بالموسيقى والرقص.

رحب أمير قطر، الشيخ تميم بن ثنى آل ثاني، بالضيوف، بمن فيهم مدربي المنتخب الوطني والفائزين بكأس العالم ومسؤولي اللعبة من جميع أنحاء العالم، الذين اجتمعوا للوقوف على مشارف دور المجموعات. وتقام المباريات في حفل قدمه الممثل البريطاني إدريس إلبا والمذيع الرياضي الشهير ريشمين تشودري.