تم إثبات علاج آلام الرقبة والكتف ومحتواه واستخداماته، ومن المناطق في الجسم التي ستشعر فيها بالتوتر الرقبة والكتف، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام مزمنة ومشاكل صحية أخرى مع مرور الوقت. .

دكتور. تقدم أنجيلا إم بيل العديد من النصائح والتقنيات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تخفيف التوتر في رقبتك وكتفيك.

تقول أنجيلا أنه عندما تواجه حدثًا مرهقًا أو نوبة إجهاد، فإن عضلاتك تنقبض أحيانًا بشكل حاد، وهي استجابة تلقائية تُعرف باسم الاستجابة للضغط.

علاج آلام الرقبة والكتف تمت تجربته واختباره وكيفية استخدامه

يمكن أن يؤدي الضغط المستمر على عضلات رقبتك وكتفيك إلى مشاكل أكثر خطورة مثل آلام الظهر والكتف وآلام الجسم والصداع النصفي والصداع الناتج عن الإجهاد.

إذن، ما الذي يمكنك فعله للتخلص من آلام الرقبة والكتف المرتبطة بالتوتر؟ إن تجنب توتر عضلات الرقبة والكتف بسبب الإجهاد ليس بالأمر السهل، ولكن هناك خطط يمكن أن تساعد في تخفيف توتر العضلات، وإليك تمارين يمكنك القيام بها كل يوم:

تمتد العنق

قف بشكل مستقيم مع ذراعك الأيسر على جانبك. ضع يدك اليمنى على رأسك مع توجيه أصابعك إلى اليسار. اسحب رأسك ببطء إلى اليمين حتى تشعر بالتمدد على الجانب الأيسر من رقبتك.

استمر لمدة 20 إلى 30 ثانية، كرر على الجانب الأيسر.

شد النحْر

قف بشكل مستقيم مع ذراعيك على جانبيك، ورأسك لأسفل واخفض ذقنك إلى صدرك، وقم بإمالة رأسك قليلاً إلى اليمين واستمر لمدة 30 ثانية، يجب أن تشعر بتمدد في الجانب الأيسر من رقبتك، وأعد رأسك للخلف. قم بتوسيطه وارفعه إلى وضع البداية. افعل هذا من 3 إلى 5 مرات على كل جانب.

وضع الطفل

إنها حالة يوغا معروفة تشجع على الاسترخاء. اجلس على يديك وركبتيك مع وضع راحتي اليدين على الأرض والمعصمين تحت الكتفين والركبتين تحت الفخذين.

اجلس على كعبيك، وقم بإطالة عمودك الفقري وحرك يديك أمامك، وتأكد من الوقوف على فخذيك، والانحناء إلى الأمام ومد ذراعيك أمامك. افعل ذلك لمدة 60 إلى 90 ثانية، 2-3 مرات.

خيارات أخرى لقبضة العنق والكتف

استرخ في حوض استحمام ساخن وأضف بضع قطرات من زيت العلاج العطري.

لكي لا نعاني من التعب اللاذع، نريد أن يكون الكمبيوتر في مستوى العين ومستوى معياري.

خذ بضع دقائق من مكتبك كل ساعة.

استخدم وسادة توفر دعماً جيداً لرقبتك ليلاً.