ما هي نتائج الحرب العالمية الأولى؟ في الاتفاقية المكتوبة للقرن الثاني من القرن العشرين، استيقظ العالم على تحذيرات الحرب التي أودت بحياة الملايين. وفي عام 1914، بدأت خصائص الحرب الدولية في تظهر نفسها. الأفق.

تقدم الموقع في ذلك العام بين دول الحلفاء وفرنسا وبريطانيا وروسيا من ناحية، وألمانيا والإمبراطورية النمساوية المجرية والإمبراطورية العثمانية من ناحية أخرى.

لاحقًا، انضمت دول أخرى إلى الأطراف المتحاربة من مختلف أنحاء العالم في وقت قصير، وأدت الحرب الدولية الأولى إلى ظهور الفظائع البشرية التي ستستمر، مما أضاف تعليقًا إلى ذاكرة الإنسانية باعتبارها أسوأ المشاهد التي مر بها الإنسان على الإطلاق. كما رأينا في التاريخ، ومن هذا المقال تحدثنا أولاً عن عواقب الحرب العالمية، وسنتحدث.

ما هي عواقب الحرب العالمية الأولى؟

في 28 يونيو 1914 م، كان الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته في سراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك، لزيارة دولة التاج النمساوي.

في الشارع الذي سيمر فيه ركاب وريث العرش النمساوي، نظم ترتيب اليد السوداء السرية، واقفا على قدميه، مجموعة من القتلة الخبراء لقتل فرانز فرديناند، وريث السلطة ووريث التاج النمساوي. قابل للترجمة

أصابت هذه القنبلة ضابط الدفاع وقتلت مجموعة من الأشخاص تجمعوا حول القافلة، لكن وريث العرش وولي العهد نجا بأعجوبة، وبعد ساعة من الحارث خرج ولي العهد النمساوي من المصحة بعد زيارة القصر. . مدافع مصاب.

دخل الشارع حيث اتهم جافريلو برينسيب، أحد القتلة المتهمين بقتل الوريث والوريث الظاهر بانحراف القافلة، واصطدم بسيارة ولي العهد وأطلق النار عليه في الوريد الوداجي وزوجته صوفي في بطنه. أول

تدخل الولايات المتحدة الحرب

في عام 1916 م، شهد المحيط الأطلسي معركة بحرية بين الأسطول الألماني والأسطول البريطاني عرفت باسم معركة جاتلاند، حيث خرج الأسطول الألماني من موانئه المخصصة وهاجم الأسطول البريطاني. حاصر الحلفاء الساحل الألماني، لكن هذه المعركة لم تكن حاسمة بشكل كبير، انسحب الأسطول الألماني بعد إلحاق أضرار جسيمة بالأسطول البريطاني.

في هذه الحرب، لجأ الألمان إلى حد كبير إلى الغواصات لإغراق أي سفينة تجارية في المحيط دون سابق إنذار لمنع التبرعات من الوصول إلى المملكة المتحدة وتجويعها وإجبارها على الاستسلام.

أثارت هذه الإجراءات الولايات المتحدة التي دخلت الحرب الدولية عام 1917، خاصة بعد أن علمت أن ألمانيا شجعت المكسيك على مهاجمة الولايات المتحدة مقابل ضم الولايات الأمريكية الثلاث إلى المكسيك ثم الولايات المتحدة. خرج من عزلة أمريكا ودخل الحرب العالمية الأولى إلى جانب الحلفاء.

نهاية الحرب عام 1918

قبل تفصيل تداعيات الحرب العالمية الأولى على مختلف الأصعدة، الحرب التي دامت أربع سنوات حتى الآن بين الدول الكبرى على كوكب الأرض، وخاصة في عام 1918 م، خرجت الدولة الروسية من الحرب العالمية الأولى، فاستغلها الألمان. تمكن من سحب أربعمائة ألف جندي ألماني يقاتلون على الجبهة الروسية.

وهكذا وجهوا هؤلاء المقاتلين ضد الفرنسيين والبريطانيين، وفي مارس من نفس العام عزز الجيش الألماني القوات المسلحة البريطانية الخامسة واشتدت المعارك بين الجانبين. قدرت الحياة والمال والمعدات حتى تكلفة الحرب في عام 1918 بحوالي 10 ملايين دولار في جميع الساعات

بعد الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة البريطانية، استعاد الحلفاء قوتهم وشنوا هجمات متكررة على الألمان، مما أضعف قوة الألمان.كانت معركة مارن الثانية عام 1918 م معركة حاسمة في تاريخ العالم الأول. ثم جاء 8 أغسطس 1918 م، عندما تعرضت القوات المسلحة الألمانية لدمار كبير في معارك مختلفة.

أسر ما يقرب من ربع مليون جندي ألماني في ثلاثة أشهر فقط، ودخلت مجموعات من الجنود البريطانيين الحدود الألمانية وتمكن الحلفاء من الوصول إلى مقاطعة فرنسا.

في 11 نوفمبر 1918 م، قامت حكومة الجمهورية الألمانية، التي تأسست بعد استقالة الإمبراطور الألماني، بأول هدنة على مستوى العالم بعد أربع سنوات ونصف من الحرب مع الحلفاء. تمت مهاجمة مليون جندي وجرح شخص واحد وعشرون مليون جندي.للانتخابات اللبنانية 2022 ن

عواقب الحرب العالمية الأولى

نتج عن الاتفاقية العالمية الأولى هدنة مع ألمانيا تم توقيعها في 11 نوفمبر 1918 م في الساعة الحادية عشرة صباحًا بتوقيت جرينتش.

أسفرت هذه المعركة عن نتائج كارثية من حيث الخسائر المادية والبشرية للدول المتنافسة، وقتل في هذه المعركة حوالي 10 ملايين جندي.

كما أصيب أكثر من عشرين مليون جندي، وخسر الجيش أكثر من سبعة ملايين، ومن الناحية المالية، كانت خسائر الحرب العالمية الأولى في أراضي الحروب والنزاعات، بالإضافة إلى المدن التي تعرضت لها. كان ثمن إعادة البناء باهظ الثمن بعد الحرب، حيث تعرضت شبكات السكك الحديدية لأضرار جسيمة ودمرت العديد من المصانع العسكرية والمدنية.

أما عن التداعيات السياسية للحرب، فقد كانت معاهدة فرساي، أول معركة دولية، أهم نتيجة للحرب الدولية الأولى، الموقعة في 28 يونيو 1919 م.

وكانت هذه المعاهدة بعد معركة باريس للسلام عام 1919 م، وكانت هذه المعاهدة بين ألمانيا من جهة وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا من جهة أخرى وحلفائهم.

حملت هذه المعاهدة ألمانيا مسؤولية بدء الحرب الدولية الأولى، مما أجبرها على خسارة مستعمراتها وفقدان الكثير من أراضيها لصالح الحلفاء، فضلاً عن منعها من الحصول على أسلحة عسكرية ثقيلة مثل الدبابات والسفن والغواصات. وإجبارهم على دفع مبالغ كبيرة كتعويض اقتصادي.