هل يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022؟ أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أنه بسبب سوء الأحوال الجوية، ستتوقف ساعات العمل الرسمية والموثقة في شركات البلاد غدا.

وقال في رسالة الى وكالة شفق الاخبارية، ان رئيس الوزراء امر بوقف الدوام الرسمي والموثق في المؤسسات الحكومية غدا الاثنين، باستثناء ادارات الصحة والسلامة والخدمات، من اسباب سوء الاحوال الجوية. ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة الى اجزاء متفرقة من العراق.

هو يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت، في وقت سابق، تأجيل امتحانات طلاب الصف السادس والدورات غير المكتملة إلى يوم غد الاثنين 23 مايو 2022، بنفس الجدول الزمني، بسبب تكهنات بحدوث عاصفة ترابية.

العاصفة الترابية أو العاصفة الرملية هي عاصفة تحمل فيها الرياح الرمال من حيث الحجم في الرياح حيث تشكل الرمال المحمولة جواً سحابة فوق سطح الأرض.

معظم الرمال لا ترتفع أكثر من 50 سم، ولكن في حبيبات الرمل القليلة التي ترتفع حتى 2 متر، يكون متوسط ​​قطر الحبوب التي تحملها الرياح بين 0.15 و 0.3. ثلاثين مم.

هو يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2022

وتكثر العواصف الرملية في دول الخليج، خاصة في شرق السعودية وشمال إفريقيا، خلال العواصف الرملية التي يحتمل حدوثها، عندما تصل سرعة الطيران إلى 16 كم / ساعة أو أكثر وتستمر العواصف في النبض من ثلاث ساعات إلى خمس ساعات. جواب الصحراء الكبرى:

يشير عدد محدود من الدراسات العلمية الحديثة إلى أن “العواصف الترابية قد انتشرت تحت تصرف ظاهرة التصحر التي انتشرت مؤخراً بشكل واسع في دول عربية غزيرة”، فيما تؤكد أبحاث أخرى أن “زيادة الغبار قد ازدادت”. تحدث العواصف نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري، حيث تتسبب في انخفاض كمية الأمطار. إنه يساهم في عدم استقرار الغلاف الجوي المحيط “.