ربط تقديم دعم الكهرباء 2022 كيف يتم التسجيل .. حيث تهتم الدولة الأردنية بالمواطن الأردني وتخفف من أعبائه، الآثار المباشرة للنمو الاقتصادي حتى الآن ليس على الأردن بل على العالم في الفترة الأخيرة

يتأثر المواطنون بشكل فوري بالانعكاسات الداخلية والخارجية الناشئة وانتشار فيروس كوفيد 19 في الفترة الأخيرة وكثرة عدد المصابين والوفيات

وله تأثير سلبي على دخل المدنيين في الأردن وفي مختلف دول العالم، لذا أبدت المملكة استعدادها لدعم واتخاذ عدد من القرارات لصالح المواطن، بما في ذلك دعم الكهرباء.

تم تفعيل تولي الأمرل منصة دعم الكهرباء لاستلام التعرفة المدعومة حسب المسارات المحددة للاستفادة من هذه المساعدة، ولفتت هيئة الطاقة الانتباه إلى ضرورة الإسراع بعملية التسجيل للاستفادة من المساعدة قبل الموافقة على التعرفة الحديثة للكهرباء.

مع بداية الخطوات الأولى لنهج التسعير الجديد للكهرباء في الأردن، ستكون الأطراف الثالثة التي تسجل في دعم الكهرباء في النظام الجديد مسؤولة.

سيكون لهذا تأثير ملحوظ على حاملي العدادات عالية الاستهلاك، بحيث يكون حساب السعر على الاستهلاك أكبر مما كان عليه في الماضي، بينما سيستفيد من التطبيق أولئك الذين يسجلون في منصة الخدمة. نظام الخدمة الخاص باستهلاك الكهرباء، وبالتالي فإن هيئة تنظيم الطاقة والمعادن تعترض، ويسجل المواطنون بسرعة حتى لا يتأثروا بالتعرفة الجديدة.

اتصال لتوفير الدعم الكهربائي 2022 كيفية التسجيل

تسجيل الدخول إلى موقع “karaba.Gov.Jo”.

انقر فوق بدء التسجيل.

املأ المعلومات المطلوبة.

انقر فوق مربع الالتزام والشكر والتقدير.

انقر فوق الذاكرة.

رقم قيد عائلة المستفيد مع هوية شركة الكهرباء التي ينتمي إليها العداد.

الرقم الوطني لرب الأسرة الأردني أو الأردنية المتزوجة من أجانب.

رقم الاشتراك في قابس الطاقة.

بيانات المستفيد كاملة وصحيحة “الاسم، رقم الجوال، الرقم القومي، رقم العداد، فئة المسكن”.

التسجيل في حوافز الكهرباء الأردنية

قامت جمعية مشتريات الطاقة والمعادن في الأردن بتفعيل الرابط لإرسال دعم الكهرباء للراغبين في الاستفادة من زيادة تعرفة الكهرباء، وتجاوز عدد المسجلين على المنصة 416688.

وبلغت نسبة المسجلين الأردنيين حوالي 98.62٪ ونسبة سكان مدينة غزة حوالي 1.3٪ وسيتم تفعيل الاستفادة من دعم الكهرباء للقطاع المنزلي مع بداية شهر نيسان المقبل.

أنواع الإعانات المقدمة في مجال الكهرباء

الدعم المباشر: – للمشتركين الذين يتراوح استهلاكهم الشهري بين “51-200” كيلوواط ساعة، حتى لو كان الاستهلاك الشهري بين “201-600″، يكمل المتسابق 2.5 دينار مباشرة من كلفة كشف الحساب البنكي. ك.و.س. تُدفع غرامة شهرية قدرها 2 دينار بسعر الإعلان، على أن تستثنى من هذه العقوبة اشتراكات عدادات الخدمة المحددة في “المباني السكنية” لقطاع الأسرة.

الخدمة حسب الاستهلاك: – بتوزيع الدعامة على ثلاث شرائح والتفصيل كالتالي

شريحة الاستهلاك قيمة الدعم
من 1 إلى 300 كيلوواط ساعة 50 فلس للواط / ساعة شهريا
600-301 كيلوواط ساعة 100 فلس للواط / ساعة شهريا
أكثر من 600 كيلوواط ساعة 200 فلس للواط / ساعة شهريا
تاريخ تقديم طلب دعم الكهرباء في الأردن

أكدت هيئة إعداد قطاع الطاقة في الأردن أن موعد تفعيل نظام المؤازرة للكهرباء سيكون في أوائل أبريل 2022.

المتحدث الإعلامي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية د. وقالت “تحرير القاق” إن هناك تساؤلات حول استمرار عملية التسجيل في دعم الكهرباء وفائدة مجموعة من الناس. وأشارت هيئة تنظيم الطاقة والتعدين إلى أن المستوفين لشروط الاستهلاك سيستفيدون من المساعدة كل شهر حسب كمية الاستهلاك، وأكدت أن التسجيلات بمنصة حوافز الكهرباء ستستمر حتى الأول من أبريل عام 2022.