تاريخ اليانصيب ورابط التسجيل للحج السياحي 2022. تحدد القواعد واللوائح التي تحكم الحج السياحي لهذا العام 1443/2022 موعد اليانصيب العام لجميع مستويات مناسك الحج

وتم نشر النتائج وعرضها يوم الأربعاء الموافق 25 مايو الجاري، والآن حان الوقت لتسجيل أسماء المدنيين الذين تقدموا بطلبات يانصيب الحج السياحي، والذي بدأ في 10 مايو، ومن المقرر أن يستمر حتى 23 مايو.

موعد السحب في موسم الحج السياحي 2022 ورابط التسجيل

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن اللوائح الخاصة بالحج السياحي، التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة لحماية حقوق المواطنين والشركات، وكذلك لتنظيم عمل المؤسسات السياحية.

لا سيما في سياق جهود الوزارة واستعدادها للنهوض بنظام الحج السياحي، لا سيما من حيث اختيار الخدمة وكفايتها وصحتها العالية، وبالتالي بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة داخل جمهورية مصر العربية أو مملكة مصر. المملكة العربية السعودية.

كما تشمل الضوابط أيضًا شرط التزام الجهات السياحية بضمان عدم قيام المواطن المتقدم للحج السياحي بقيادة أي من المنظمات الأخرى التي تنظم الحج هذا العام.

الالتزام بكافة الفحوصات والمتطلبات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والشعب المصرية ووزارة الصحة السعودية، خاصة فيما يتعلق بوباء كورونا، لحماية صحة وسلامة الحجاج.

حددت اللائحة المواعيد المنظمة لأداء العمرة السياحية، حيث تقرر إجراء يانصيب عام لجميع الاحتمالات يوم 25 مايو وإعلان النتيجة على الملأ.

كما تقرر استكمال ضم التضامن بين المؤسسات لجميع المعدلات لمدة أسبوع ابتداء من 26 مايو وحتى انتهاء ربط حزم الخدمات والتفتيش على سكن الحجاج.

ومن 27 مايو إلى 25 يونيو التوثيق الإلكتروني لعقود الشقق على الأراضي في المملكة العربية السعودية مع الالتزام بالممارسات المذكورة أعلاه.

فئات غير شرط “لم يؤد صلاة الفرض”

بالنسبة لموسم حج 1443 هـ / 2022 لتنفيذ تأشيرات الحج للشركات السياحية والجمعيات الأهلية، جاء شرط “لم يتم التنفيذ” ضمن تعليمات مناسك الحج المصري الذي ينفذ مناسك الحج.

وهذا يدل على أن أداء فريضة الحج هذا العام يقتصر على موسم 1443/2022 م لمن لم يفرضه طيلة حياته.

واستُثني من هذا القرار المفتشون المسؤولون عن خدمات حجاج مصر بشرط دفعهم الرسوم الإضافية التي حددتها السلطات السعودية لأداء مناسك الحج على القناة الإلكترونية السعودية.