ورقة القمة، بنك مصر 2022، فوائده وكيفية الشراء .. عملاء البنوك ينتظرون أسعار الفائدة لشهادات بنك جمهورية مصر العربية حتى الآن، قرار زيادة أسعار الفائدة في 2022 وغدا الأحد. نظرًا لأن هذا هو أول يوم عمل بعد صدور أمر تنظيمي، سيرفع بنك النقد المصري معدلات جدوى الإيداع والإقراض بنسبة 2٪ في مؤتمره الختامي يوم الخميس الماضي.

قرار البنك المركزي النهائي

وقرر بنك النقد المصري في اجتماعه الخميس الماضي رفع أسعار الفائدة الأساسية بمائتي نقطة أساس بنسبة 2٪، كما رفعت لجنة السياسة المالية معدل جدوى الإقراض لليلة واحدة من 10.25٪ إلى 12.25٪. وزادت قيمة الودائع الليلية من 9.25٪ إلى 11.2٪.

زيادة معدلات الفائدة بنسبة 2٪ على الشهادات ذات العائد المتغير

عقب قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة، من المتوقع أن ترفع البنوك المصرية العاملة بدلاً من بيع وشراء مصر معدلات جدواها بنسبة 2٪ لشهادات الدخل المتغير غدًا الأحد.

في هذا التقرير، تتتبع “الوطن” معدلات الجدوى حتى الآن لشهادات بنك مصر الجمهورية العربية، ومرسوم رفع أسعار الفائدة 2022 وزيادة جدواها بنسبة 2٪ بعد ذلك.

أسعار الفائدة لشهادة بنك مصر

يصدر بنك مصر شهادة قمة لمدة 3 سنوات ذات دخل متغير، بفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ مرة في السنة، بزيادة قدرها 0.25٪ في قيمة الوديعة لدى البنك المركزي.

عودة شهادة القمة 3 سنوات

يتم دفع عائد شهادة التعديل التحديثي لمدة 3 سنوات ذات العائد المتغير كل ثلاثة أشهر.

الحد الأدنى لفترة شراء شهادة القمة هو 3 سنوات

الحد الأدنى للشراء لشهادة القمة لمدة 3 سنوات بإنتاج متغير يبدأ من ألف ليرة ومضاعفاتها.

بعد الانتهاء من مراقبة معدلات الجدوى لشهادات بنك جمهورية مصر العربية، أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك جمهورية مصر العربية، عن قرار مصر الوسطى برفع الأسعار حتى الآن. . فائدة 2٪ أن شهادة 18٪ تستمر دون تحديث.

وأوضح البنك المركزي أن قرار لجنة السياسة المالية بزيادة أسعار الإنتاج المطلوب في البنك المركزي بمائتي نقطة أساس إجراء ضروري لتشديد الضغوط التضخمية ويتفق مع التحقيق. هدف استقرار التكاليف في المنطقة الوسطى.

شهادات ادخار لدى بنك مصر

1- شهادة الذروة، تمنح لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 11٪ مرة في السنة، ويتم إنفاق أعلى دخل شهريًا بصلابة طوال تاريخ استحقاقها، ويبدأ شرائها من أول ألف ليرة ومضاعفاتها. أكبر وأكبر عقبة.

2- استحقاق 5 سنوات (دخل قوي): معدل الجدوى 9٪ مرة في السنة، يدفع الإنتاج شهرياً، ويبدأ الشراء من أول 1200 ليرة بدون حد أقصى للشراء.

3- استحقاق 5 سنوات (الدخل الثابت): معدل الفائدة 9.5٪ مرة في السنة، ويدفع العائد مرة واحدة في السنة، ويبدأ الشراء من أول ألف ليرة بدون حد أقصى لأمر الشراء.

4- شهادة 7 سنوات (بعائد محدد): معدل الجدوى 9.7٪ سنوياً، العائد شهرياً والشراء يبدأ من 750 ليرة، ولا مانع من الشراء.

5- شهادة اختيار ذات دخل تراكمي 5 سنوات: معدل الجدوى 8٪ سنويًا وهو عائد مركب أي يتم دفعه في نهاية مدته مع أصل الشهادة والحد الأدنى لمبلغ الشراء. يتم إجراء عمليات شراء غير محدودة للطلبات التي تبدأ من 681 ليرة تركية.

6- شهادة انتخاب بعائد تراكمي عشر سنوات: معدل الجدوى 8.25٪ مرة في السنة ويدفع الدخل عند الاستحقاق مع أصل الشهادة والحد الأدنى لأمر الشراء يبدأ من 453 ليرة. حد أقصى وأكبر للشراء.

7- شهادة السلم المصري: وهي تمنح بوليصة تأمين وتعود مرة كل عام وبجدوى سنوية 13٪ ويوزع إنتاجها في نهاية الفترة حتى الآن.

8- شهادة استحقاق مدتها 3 سنوات بدخل متغير: يتغير سعر الفائدة لمؤشر قونية الذي تم توثيقه مؤخرًا في بنك النقد المصري حيث يتم تحديد الفائدة يوميًا ويبدأ الحد الأدنى لأمر الشراء من 500 ليرة. حد أقصى وأكبر للشراء.

9- شهادة مؤجلة لمدة 3 سنوات بعوائد متغيرة مع فترة تغيير 1/4 سنوات: معدل الفائدة حاليا 8.5٪ سنويا ومتوسط ​​سعر الممر في بنك اعزاز المركزي حوالي 0.25٪ وهو مؤشر على فائدة معتدلة. تحدد البنوك معدلات الفائدة على الائتمان والودائع وفقًا للتضخم، وتبدأ في استلام شهادات من أول ألف ليرة دون حد أقصى للشراء.