فرص عمل للفتيات والفتيان في الكويت 2022. نشرت القنوات والصحف والمواقع الكويتية الرسمية، اليوم الاثنين 23 مايو 2022، رابط تعيين بن في الكويت عبر منصة تسهيل التي أعلنها المدير العام. أحمد الموسى عن الإدارة العامة للقوى العاملة.

رابط لتعيين صناديق في الكويت عبر منصة تيسير، حيث طلبت آلاف الصناديق في جمهورية الكويت المشاركة في وظائف مخصصة في القطاع المخصخص، لا سيما في ظل القانون الكويتي الذي يجرم التسجيل في الوظائف الحكومية، وهو الأمر الذي يمكن أن يمنحهم بصيص أمل في تحسين ظروفهم المعيشية حتى هذا المرسوم.

فرص عمل للفتيات والفتيان في الكويت 2022

بدأ آلاف البدون في الكويت البحث عن توقيت التسجيل من خلال منصة لتسهيل التوظيف في شركات القطاع الخاص، وساد تفاؤل عام بعد اعتماد هذا المخطط التنظيمي من قبل الجهات المسؤولة في الجمهورية. الكويت.

وبحسب أحمد الموسى، مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، فإن توقيت تسجيل البدون في الكويت عبر منصة تسهيل سيكون من يوم الأحد المقبل، الذي يصادف 29 مايو 2022، وبالتالي القوى العاملة المتخصصة بالتنسيق مع يتعامل قطاع المصلحة العامة والجهاز المركزي مع الأوضاع غير القانونية للسكان.

وأوضح الموسى أن هذه المنصة هي آلية مؤسسية لإضفاء الشرعية على مشاركة سوق العمل للمقيمين غير الشرعيين بطريقة أكثر فاعلية وغير سلبية لخلق المزيد من فرص العمل لهم.

وأضاف أن هذه المنصة تهدف إلى تغيير نمط مكان العمل، والذي يهدف إلى حماية التركيبة السكانية للعمال الوافدين، وحماية حقوقهم تحت مظلة التشريعات، وتقديم مزايا مناسبة تتماشى مع مؤهلاتهم وتوجهاتهم من خلال هذه الفرص. .

وأثنى على الشركات في الصناعة المحددة لتعاونها في عرض فرص العمل هذه ووضعها، ودعا إلى مزيد من التنسيق مع مختلف مجالات الصناعة المحددة لتوفير المزيد من الفرص في مختلف التخصصات.

البدون في الكويت

البدون في الكويت هم من لم يحصلوا على الجنسية الكويتية منذ استقلالها عام 1961. وفقا لأحكام التشريع الكويتي، يتم تعريفهم على أنهم “مواطنين مجهولين”. بعد إصدار قانون الجنسية الكويتية وأهمل البعض التقدم للحصول على الجنسية الكويتية في الماضي.

وبحسب تقرير نُشر عام 2018 وفق منهجية هيومن رايتس ووتش، فإن عدد البدون في الكويت يصل إلى قرابة مائة ألف شخص، ولأنهم لا يحملون الجنسية، فهم “محرومون من حقوق المواطن الكويتي. “بحسب شركات حقوقية محلية ودولية.

الجهاز المركزي لحالة السكان المخالفين للقانون يمنح البدون بطاقات أمنية للتجديد الدوري، والتي، حسب وصف الجهاز نفسه، لا تمثل هوية شخصية للمالك.