حالة الطقس في البصرة، حزيران / يونيو 2022، حالة الطقس في البصرة واتجاه الرياح، بسبب العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد اليوم الاثنين 23 أيار، شوهدت عشرات حالات الغرق في المستشفيات العراقية.

الطقس في البصرة حزيران 2022 الطقس في البصرة واتجاه الرياح

أعلنت السلطات العراقية، انتهاء ساعات العمل في مختلف الجهات الحكومية في البلاد، باستثناء الدوائر الصحية والأمنية والخدمية، بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار.

وقالت جهات صحية إن مستشفيات محافظة الأنبار أصيبت بالاختناق وضيق التنفس في 47 حالة بسبب العاصفة الترابية.

صرح وزير التربية الوطنية علي الدليمي أنه تقرر تأجيل إمتحانات طلاب المرحلة الإبتدائية والدورات غير المكتملة يوم الإثنين في اليوم التالي وبنفس التقويم. لسوء الأحوال الجوية وسلامة طلابنا وطلابنا.

وقالت هيئة مطار بغداد في بيان، “تود إدارة مطار بغداد الدولي أن توضح لجميع مسافرينا وشركات الطيران الكرام العاملة على المدرج بشأن إغلاق الأجواء وتعليق الحركة الجوية على المدرج لليوم الاثنين المقبل. بسبب العواصف الترابية “.

مشيرا الى انه “سيتم ابلاغ افراد الرحلة بطبيعة اي اخبار طارئة بسبب الظروف الجوية التي تؤثر على البلاد”، موضحا ان “الرؤية وصلت الى 400 متر”.

وأوضح أن “الطقس سيكون صافياً مع ظهور شظايا السحب في الأجزاء الشمالية يوم الأربعاء، وستشهد درجات الحرارة في الأجزاء الجنوبية ارتفاعاً طفيفاً مقارنة باليوم السابق”.

ولفتت منظمة الانوة الى ان “الاحوال الجوية غدا الخميس ستكون صافية على كافة الجبهات (الوسط والشمال والجنوب).

وختم بالقول: “طقس الجمعة سيكون صافياً ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً مقارنة باليوم السابق”.

إمكانية إعطاء إجازة للطلاب بسبب العاصفة الترابية

أبلغت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأحد، الطلاب بإمكانية إجازة بسبب العاصفة الترابية.

وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي لوكالة الأنباء العراقية (منتبا) إن “التعليم أوكل شكر مكان العاصفة الترابية إلى المديرين العامين في المحافظات والمديرين العامين في المحافظات وفي حالة الغبار الكثيف يجوز للمحافظ امنح اجازة وسيؤجل الاختبار لليوم التالي “.

وأوضح أن القرار التنظيمي الذي يفوض المديرين العامين في المحافظات بتقييم الوضع جاء إلى المحافظات نتيجة اختلاف أوقات وصول العاصفة الترابية.