أعلنت إدارة مهرجان الطبول والفنون الدولي، اليوم الجمعة، عن برنامج فعاليات مهرجان الطبل والفنون التراثية في دورته التاسعة لعام 2022، ابتداءً من شعار “حوار الطبل من أجل السلامة” اعتباراً من 21. حتى 28 مايو، تحت إشراف الفنان مكسب عبد الفتاح، في دورته التاسعة، كانت الضيف الفخري لمهرجان الطبول لهذا العام دولة “تونس” والرئيس الفخري للمهرجان د. نجلاء الاهواني – وزيرة التعاون الدولي السابقة.

جدول وأماكن مهرجان الطبل 2022

ستشارك حوالي 43 مجموعة في المهرجان، بما في ذلك مجموعات من “تونس، الهند، إسبانيا، جنوب السودان، بنغلاديش، الجمهورية اليمنية، أذربيجان، إندونيسيا، باكستان”، وهو عدد محدود من المجتمعات التي تسمح بالتراث الثقافي لبلدانهم. وفلسطين والمكسيك والأردن وغيرها. رسالة سلام للعالم أجمع.

ينظم المهرجان الدولي للطبول وفنون التراث دورته التاسعة 2022 ببروفات تحضيرية لدورته التاسعة بمساهمة بعض الأفارقة في قبة الغوري بمنطقة الحسين التابعة لصندوق التنمية الثقافية. سرعة. فرق من جنوب السودان ومصر ومشاركة فخرية من الصين

والتقى مؤسس ومدير المهرجان فوز عبد الفتاح بفريق العمل بقيادة سهام إسماعيل مديرة مهرجان الطبل الدولي لتنسيق أماكن العروض المختلفة والاستعداد لاستقبال الفرق المخصصة للفعاليات الثقافية الخارجية. وسيشهد قطاع الاتصالات أكبر مشاركة للفرق والدول في الأيام المقبلة.

أماكن مهرجان الطبل

وتقام فعاليات وأجزاء من مهرجان الطبل في عدد من المواقع الأثرية مثل قلعة صلاح الدين وشارع المعز وبيت السناري في السيدة زينب وميدان الهناجر وقبة الغوري. الساعة 8. : 30 كل يوم.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي.
  • شارع المعز لدين الله الفاطمي.
  • قبة الغوري.
  • ميدان الهناجر.
  • قصر الأمير طاز.
  • مركز حضارة وإبداع الطفل (متحف الأطفال).

شهد وزير الثقافة د. يشار إلى أنه تم بحضور إيناس عبد الدايم. شاركت 30 مجموعة من مختلف القارات.