العد التنازلي حتى عام 2022 موعد انقطاع عرفات في مصر … مع اقتراب عيد الأضحى، يتساءل المواطنون عن موعد وعدد أيام إجازة العيد التي سيأخذها العاملون في الحكومة، عامة وعاملة قطاعات الإدارة الخاصة.

ومن المقرر تمديد إجازة الحج في ذلك العام بواقع 5 أيام لموظفي الدولة وموظفي القطاع العام، و 3 أيام لموظفي القطاعات ذات الصلة، اعتبارًا من الجمعة 8 يوليو، لأخذ استراحة من يوم عرفة. والعطلة الأسبوعية.

عرفات يوقف موعده في مصر 2022 العد التنازلي

وبحسب الحسابات الفلكية، سيأتي عيد موسم الحج المبارك يوم السبت 9 يوليو 2022، وتكون أيام العيد 4 أيام (السبت 9، الأحد 10، الإثنين 11 والثلاثاء 12 يوليو)، وبالتالي تلك الذين يعملون في الدولة والقطاع العام في موسم الحج.

وبالنسبة للعاملين في القطاع التخصصي، سيتم احتساب عطلة بيرم الكبرى حتى الآن بمرسوم يصدره رئيس مجلس الوزراء، وتشرف على تنفيذها وزارة الطاقة التي تدير السلطة المختصة بالمنشآت. على العكس من ذلك، سيكون يوم الجمعة وسيكون استراحة بين اليوم الأول والثاني من 8 يوليو ويوم عرفة والعيد.

حسب الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها لموعد موسم الحج، سيكون يوم عرفات هو الجمعة 8 يوليو 2022 أي الجمعة الذي يوافق 9 من الخاتم التاسع – سبب 1443، وأيام إجازة العمال. سيكون عيد الحج المبارك. الموسم الذي تم تحديد تاريخه فلكياً في 8-12 تموز (يوليو) 2022.

العطل الرسمية، يونيو 2022

سيحصل الموظفون الوحيدون الذين سيحصلون على الإجازة طوال شهر يونيو على تأكيد ليوم الخميس 30 يونيو، والذي يتزامن مع الذكرى التاسعة لهذا اليوم، بالإضافة إلى العطلات الرسمية الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

3 يونيو

4 يونيو

10 يونيو

11 يونيو

17 يونيو

18 يونيو

24 يونيو

25 يونيو

30 يونيو

ويطلق على العيد الكبير 2022 أسماء مختلفة، منها يوم النحر، والعيد الكبير، والتهديد على الحجاج، وغيرها، وتتميز أيام العيد بالصلاة، وبين الله، والفرح والعطاء، والتعاطف مع المحتاجين. حلويات وفواكه في بيوت المسلمين.

يتم الاحتفال بالعيد الكبير 2022 بهذا الاسم في مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمغرب وتونس والعراق وليبيا والجزائر والسودان وسوريا.

في البحرين يطلق عليه الحج وفي إيران يسمى عيد الأضحى، وفي تركيا يسمى قربان برمو، حيث يذهب المسلمون في تركيا إلى سوق العيد لشراء قربان العيد حسب المستلزمات والمواد. الوضع الاجتماعي لكل فرد يشتري جمل.