هجرة يونيو في ليبيا 2022 شروط دخول السوريين إلى ليبيا … تذكر المنظمة الدولية للهجرة أنه منذ بداية عام 2022، عاد أكثر من 4000 مهاجر إلى ليبيا، وغرق 95 و 381 في عداد المفقودين، وأفاد آخرون في عداد المفقودين. شهد اعتقال وعودة 32 ألفاً و 425 نازحاً إلى ليبيا العام الماضي.

وأضافت المنظمة في وثيقة أصدرتها الثلاثاء: “أعيد أكثر من 4000 (4013) شخصًا من منطقة وسط البحر المتوسط ​​إلى ليبيا منذ بداية العام الجاري” بينهم 122 شخصًا. وذكرت وكالة “آكي” الإيطالية.

هجرة يونيو ليبيا 2022 شروط دخول السوريين إلى ليبيا

وقالت المنظمة إنه تم إعادة 45 مهاجرا فقط في الفترة ما بين 10 و 16 أبريل “. وطبقا للمنظمة التي سجلت 662 في عداد المفقودين، واجه 95 راكبا مصيرهم المحتوم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض منذ يناير الماضي.

وشهد ساحل صبراتة الليبي يوم الجمعة الماضي آخر حادث غوص لمهاجرين عندما انقلب قارب خشبي صغير كان يقل 35 شخصًا قبالة سواحل صبراتة، ولم يتم العثور إلا على ست جثث وفقد 29 آخرين.

طرق دخول ليبيا

من طرق الوصول إلى ليبيا:

الطقس: يوجد في ليبيا مطار طرابلس الدولي على بعد حوالي 26 كيلومترًا من وسط المدينة، ولا توجد رحلات طارئة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى طرابلس، يمكنك السفر إلى اسطنبول أو تونس ثم حجز رحلة متصلة مع الخطوط الجوية الليبية.

عن طريق البر: يمكنك أن تقود سيارتك من العاصمة المصرية القاهرة إلى بنغازي في 12 ساعة، ومن تونس إلى طرابلس في 11 ساعة بالسيارة إلى ليبيا، ويمكن اعتبار الرحلة بمثابة رحلة ونهاية أسهل. وضع مدافع الهاون على حواف الحدود.

عن طريق البحر: يمكنك الوصول إلى ليبيا عن طريق القوارب وهناك عدة موانئ رئيسية منها بنغازي ودرنة والبريقة ومصراتة وطرابلس.

مطلوب تأشيرة للسفر إلى ليبيا

أنواع تأشيرات ليبيا هي:

تأشيرة سياحية

يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية عند الوصول إلى مهبط الطائرات أو على الحدود البرية في تونس ومصر وستحتاج إلى نسخة ممسوحة ضوئيًا من جواز سفرك.

ويمكنك القيام بذلك دون الحاجة للذهاب إلى القنصلية وفهرس بالمواقع التي تنوي زيارتها، والتأشيرة السياحية صالحة لمدة 45 يومًا من تاريخ الإصدار، ولكن إذا كنت تفكر في الحصول على تأشيرة، فستحتاج للحصول على الختم، والموافقة على التأشيرة أولاً، ثم الاتصال بأقرب قنصلية قبل مغادرة بلدك. إحضار المستندات اللازمة