اخبار علاوة يوليو 2022 علاوة شهر 7 2022 للمعاشات وموعد الصرف

اخبار علاوة يوليو 2022 علاوة شهر 7 2022 للمعاشات وموعد الصرف … ناقشت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اليوم الخميس، حالة تغيير دفع المعاشات من البطاقات الزرقاء لكارت ميزة، وكذلك مخطط المصلحة الانتهاء من عملية التحويل، والخدمات التى تمنح لكبار السن وأصحاب الأمراض.

وعقد لقاء بمكان الهيئة فى 8 شارع الألفى بحضور اللواء بهاء بدل إتلاف رئيس مجلس منفعة المنفعة القومية للتأمين الاجتماعى وعاطف صابر مساعد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى.

اخبار علاوة يوليو 2022 علاوة شهر 7 2022 للمعاشات وموعد الصرف

وتحدث اللواء بهاء تعويض، رئيس مجلس مصلحة المنفعة القومية للتأمين الاجتماعى، إن الجمهورية أعربت عن مبادرة للشمول المالى، وقد كان عندها 6.5 مليون مواطن بصحبتهم بطاقات بلاستيكية، ومع بدايات آفة كورونا ظروف الأعمال الاحترازية أعاقت تنفيذ الخطة.

وأزاد أثناء كلمته بالاجتماع بالهيئة أن ملخص ما تم من المخطط، يتمثل فى استبدال 5.5 مليون بطاقة إلى بطاقة ميزة من الكروت الزرقاء للمواطنين، ويتبقي 1,000,000 مواطن لاغير”، موضحا أن تاريخ صلاحية كروت هؤلاء ستنتهى فى شهرى يونيو ويوليو .

شاهد أيضاً:  تردد قنوات 2022 في نايل سات ومعدل الترميز

وفسر أن قانون المعاشات يقرر زيادة سنوية من شهر يوليو من كل عام، إلا أن العام الجارى وجه الرئيس بإعزاز المعاناة عن المدنيين فتم دفع تزايد المعاشات فى شهر نيسان بديلا عن شهر يوليو القادم.

وتابع أنه بدءا من العام المقبل سوف تعود مرة أخرى إلى شهر تموز كزيادة سنوية استنادا للقانون، ولكن ذاك العام كان استثنائى ليس إلا ولا يبقى صعود معاشات فى شهر يوليو الآتي ذلك العام.

ونوه رئيس التأمينات إلى أن الإدارة ناشدت الأهالى حتى لا يتعرضوا لمراجعة التأمينات، موضحا أن ثمة تدبير للتداول مع الحالة، لافتا إلى أن هناك مليون مواطن فحسب خارج تحديث البطاقات العصرية وتحتاج الإدارة بين شهرين أو ثلاثة على الأكثر لتغير بطاقاتهم.

وذكر أن الأعمال المطلوبة لتحويل بطاقات المعاشات الزرقاء لكروت ميزة تتمثل فى إتجه ذو المعاش لمكتب التأمينات وتصوير بطاقة الرقم القومى، أو بطاقة الموكل الجاري الفعلى بالصرف لو كان يصرف بدلا عنه.

وتابع: “يجب أن يوضع رقم التليفون على البطاقة ويتوجه صاحبها لأى فرع بالبنك الزراعى ليتسلم منه البنك صورة البطاقة وسيتم التفعيل وصرف المعاش

شاهد أيضاً:  اسعار حج القرعة وزارة الداخلية 2022 من داخل السعودية 2022