امتحان البكالوريا 2022 الجزائر وزارة التربية الجزائرية رابط الدخول

امتحان البكالوريا 2022 الجزائر الجزائر وزارة التربية الوطنية … في إطار إجراءات “تشريعية وأمنية” صارمة ورادعة ، بدأت نصف امتحانات الثانوية العامة الأحد بمشاركة أكثر من مليون طالب.

بدأ أكثر من 7000 طالب امتحانات البكالوريا 2022 ، والتي ستستمر 5 أيام كاملة ، في 2500 مقر. من المتوقع حذف الإعلان العام لنتائج الامتحانات في النصف الثاني من الشهر المقبل.

امتحان البكالوريا 2022 الجزائر وزارة التربية الجزائرية

تسمح امتحانات البكالوريا للطلاب في الجزائر بالاختيار بين دورتين في مادة مختلفة ، مع نصف ساعة إضافية فوق الوقت الأساسي والرسمي.

لم تختف الإجراءات المشددة لـ Covid 19 في السنة الثالثة من التكرار ، حيث قررت وزارة التربية والتعليم الجزائرية تفعيل بروتوكول الإجراءات الوقائية ضد فيروس Covid 19.

تدابير رادعة

صرح مسؤول بوزارة التربية الجزائرية في بيانات صحفية أن السلطات الجزائرية قد اتخذت سلسلة من “الإجراءات الرادعة والصارمة” لحماية امتحانات الترخيص الجامعي من التزوير.

وقال عبد العزيز عثماني ، أحد الباحثين المركزيين بوزارة التربية الوطنية الجزائرية ، إن الوزارة نقلت مظاريف الأسئلة “بالطائرة” حتى تسليمها إلى مراكز الامتحانات “بأمن الشرطة والدرك”.

شاهد أيضاً:  HERE موقع معرفة نتائج القبول الموازي 2022 والشروط والمصاريف للجامعات العراقية من موقع وزارة التربية والتعليم في العراقية

على غرار الإجراءات السابقة ، كان على وزارة التعليم الجزائرية منع المرشحين للحصول على تصاريح إجازة جامعية من “إحضار المحافظ والهواتف المحمولة وأجهزة البلوتوث وملفات الدورة التدريبية إلى مراكز الاختبار”.

وفي هذا الصدد ، قال المسؤول الجزائري: “أي طالب يُقبض عليه في بداية الخداع يُطرد ، ويُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من يثبت تورطه في محاولة تسريب أسئلة الامتحان. ”

وشدد عثماني أيضًا على أنه من أجل عدم الشك ، يجب على الآباء منع أطفالهم المحتملين من إحضار محافظ وأجهزة محمولة وأجهزة “بلوتوث” وملفات متعلقة بالدورات التدريبية إلى مراكز الامتحانات.

أعلن عثماني أن أي مرشح يقبض عليه في سياق محاولة تزوير سيتم طرده من قبل المكتب الوطني لتشريعات الاختبارات والمسابقات. ينص الدستور الجنائي على عقوبة تصل إلى عشر سنوات في السجن لأي شخص يثبت مشاركته في تجربة تسريب أسئلة الامتحان من بين المشرفين والمسؤولين في المركز.

الانقطاع الجزئي للإنترنت

فوجئ الجزائريون بانقطاع الإنترنت عبر الهاتف المحمول أثناء الحفاظ على الإنترنت في منازلهم ، الأحد ، حيث تم تعطيل “فيسبوك” لتجنب تسريب الأسئلة خلال ساعات الاختبار أو استخدامه في تجارب التلاعب.

شاهد أيضاً:  نتائج القبول الموازي 2021/2022 الرسمي من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية جميع المحافظات العراقية

ظهر فيما شدد وزير التربية الجزائري عبد البلعبيد على أنه “لا يوجد سبب لقطع الإنترنت” أثناء اجتياز امتحانات الترخيص.

وأعلن أنه لن “ينهي انقطاع الإنترنت” في كل أيام امتحانات الثانوية العامة في البلاد والتي ستستمر حتى الخميس المقبل.

وأشار الوزير إلى أن السلطات الجزائرية قامت بمختلف الممارسات الضرورية وسنت القوانين اللازمة “ضد المتحيزين أو الراغبين في تعطيل الامتحانات”.

وقال “إن مصداقية الشهادة الجامعية يؤكدها ويحافظ عليها كل العمل الذي قامت به الجمهورية لإنجاحها”.