استيراد السيارات في الجزائر 2022 اقل من 3 سنوات القانون الجديد والتفاصيل

واردات السيارات في الجزائر عام 2022 أقل من 3 سنوات قانون… مشروع قانون نقدي 2022 بعد مسودة دستور التمويل الإضافي يسمح باستيراد السيارات المستعملة لأقل من 3 سنوات من الخارج بنفس ضرائب السيارات الحديثة. 2021 سمح بإمدادهم بعد تجميده لمدة 18 شهرًا.

قانون الجزائر أقل من 3 سنوات لاستيراد السيارات عام 2022

وذهبت هذه الخطوة إلى حد ترخيص وارداتها من خلال الدستور المادي لعام 2020 ، حيث تأخرت العملية عدة مرات حتى صدور نصوص تنظيمية تأطير الواردات ، كما هو ممكن بموجب مشروع القانون الجديد. وافقت إدارة الدولة ومجلس النواب على إحضار المواطن لمركباته التي يقل عمرها عن 3 سنوات بنفس رسوم المركبات الجديدة.

علمت الشروق أن التشريع المادي لعام 2022 يرجع إلى إدخال المركبات التي تقل أعمارها عن 3 سنوات بنفس ضرائب المركبات الحديثة ، دون نقل من الماضي.

وذلك تماشياً مع المادة 90 من الدستور ، التي تنص على الأفعال المتعلقة باستغلال دوران السيارات السياحية التي مضى عليها آخر أو ثلاث سنوات ، وتلك المتعلقة بالمركبات غير الأسطوانية. تتجاوز 1800 سم مكعب

شاهد أيضاً:  هل يراقب الأمن الوطني الهاتف

تخضع للرسوم المذكورة سابقًا. كما أنها تخضع لنفس الرسوم للمركبات ذات الأسطوانة التي يبلغ حجمها ألفي سنتيمتر مكعب. بالنسبة للمركبات السياحية “4 × 4” ، تخضع الأسطوانة لنفس الرسوم التي لا تتجاوز 2000 مكعب أمتار. برخصة مجاهد يؤخذ سنتيمتر بدون تحويل ضريبي.

أولئك الذين لديهم محركات ديزل ، والتي يتم شراؤها من قبل المستفيدين على أعلى مستوى كل 5 سنوات ، يخضعون أيضًا للضرائب قبل تغييرها ، حيث يتم تضمين المركبات والمركبات الجديدة التي يقل عمرها عن 3 سنوات في نفس المادة. نفس الرسوم.

من ناحية أخرى ، تنص المادة 162 على تمديد فترة تحديد الوضع الجمركي للسيارات المنتجة في الخارج أو المصدرة مؤقتًا حتى 31 ديسمبر 2022 ، عند الضرورة ، ويتم تقديم التماس من قبل الأطراف المعنية. لعوامل متعلقة بتأخير النقل للخارج نتيجة تفشي مرض كوفيد 19

ولما واجه عدد كبير من المركبات هذا الوضع نتيجة تعطل النقل البحري فقد تقرر تمديد المواعيد القانونية حتى نهاية الآفة وتم تسجيل هذا التمديد بناء على طلبات قبل ادراجها في الجمارك ، ستكون هذه الخطوة لتقليل تدفق المركبات المصنفة نحو الأرض الوطنية لحل وضع أصحابها. سيسمح لها بالاستعداد.

شاهد أيضاً:  تقديم طلب مساعدة مالية فورية وعاجلة من مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية بالخطوات

في نفس السياق ، في المادة 176 من قانون الأهمية النسبية لعام 2022 ، المركبات التي يتم استيرادها مؤقتًا من قبل الركاب أو الأجانب وفقًا لوثيقة المرور الجمركية ، المركبات الخاضعة للبيع والترقيم داخل الدولة والتي تم حجزها قبل 3 يونيو 2021 ، يمكن التعامل معها من قبل الجمارك وفق الشروط المحددة. تخضع لمعاملة خاصة من قبل وزير المواد ووزير الداخلية ووزير المناجم.

وفي نفس المقال ، تم تحديد رسم قدره 50 ألف دينار لترميم المركبات التي كان لا بد من إرجاع تصديرها قبل 6 أشهر ، وتقرر نتيجة زيادة عدد المركبات المصنفة في هذه الفئة ، هي مركبات أعضاء السفر أو الرعايا الأجانب الذين يحتاجون إلى إعادة تصديرها إلى الخارج.

ومع ذلك ، ووفقًا للمادة 325 من قانون الجمارك ، فإن هذه المركبات التي تعتبر أكبر مخالفة جمركية ، تم بيعها ونقلها بين الولايات ، وبعد أن اتضح أن العديد من الملاك الجدد لهذه المركبات حصلوا عليها بشكل جيد. بالإيمان ، تقرر إعادة شراء سياراتهم بدفع ضرائب رمزية تصل إلى 50 ألف دينار ، وكذلك لتخفيف الضغط على الخزانة العامة والسماح للخزينة العامة بإجراء مسح للأرباح.

شاهد أيضاً:  ما هي علامات الجمال والصفات التي يحبها الرجل