برنامج امتحانات البكالوريا 2022-2023 .. نشرت وزارة التربية والتعليم السورية برنامج امتحانات البكالوريا في سوريا للعام 2022-2023 وهو أكبر فصل لطلاب الثانوية والعلوم والآداب.

التقويم سيكون البرنامج التحليلي لامتحان السنة الثالثة للتعليم الثانوي لاستكمال الجامعة في سوريا لفرعي العلوم والآداب.

جدول امتحانات البكالوريا 2022-2023

المكان الذي من المتوقع أن يبدأ فيه الاختبار لفيزياء العلوم والمواد الفلسفية والاجتماعية والنفسية للأدب

ويتبع ذلك اللغة العربية في العلوم والعربية في الأدب.

بعد ذلك، سيكون هناك امتحان في الرياضيات في العلوم وامتحان الجغرافيا في الأدب.

اللغتان الفرنسية والروسية من أجل العلوم والآداب اللاحقة

يأتي موضوع المعرفة البيولوجية إلى فرع العلم، ويأتي موضوع التاريخ إلى فرع الأدب.

سنضع البرنامج الرسمي الذي نشرته وزارة التربية الوطنية حتى الآن من أجلك وسنقوم بتحديث المقال انتظرونا.

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية للجمهور فرض عقوبات شديدة على “قضايا الغش في امتحانات المدارس العامة” على الطلاب المتورطين في إجراءات الاحتيال في التشريع المطبق منذ 2020، مؤكدة أنها منعت بدء امتحانات الترخيص الجامعي وأن هذه العقوبات كانت قائمة. لا تطبق. “لا تزال موجودة وفعالة”.

وشددت الوزارة على “تكثيف الأنشطة لمكافحة وإفشال كل محاولات استبدال الامتحانات المدرسية بشكل عام وامتحان الدبلوم الجامعي بشكل خاص، من أجل إعطاء مصداقية أكبر للشهادات الأكاديمية الممنوحة للناجحين”.

كما أوصى “بعدم التورط المفتشين والمرشحين في أي شكل من أشكال التلاعب، باعتبار أن القضاء لن يتسامح مع الغشاشين وستفرض عليهم عقوبات قصوى”.

الإجراء التأديبي بتهمة الاحتيال في ترخيص الامتحانات في الجزائر يعني “السجن من 7 إلى 15 سنة لأي شخص متورط في الإلغاء الكامل أو الجزئي للامتحان ومصادرة جميع المعدات المستخدمة في الجريمة بعد نشر أو تسريب مواد الامتحان أو الإجابات”. من الاحتيال “.

حددت وزارة التربية والتعليم الجزائرية نوعية الإجراءات التأديبية حسب خطورة الجريمة ومنها “عقوبة السجن من سنة إلى ثلاث سنوات مع دفع غرامة قدرها عشرة ملايين دينار (نحو سبعمائة دولار أمريكي) إلى ثلاثين دولاراً. . ” مليون دينار لكل من ينشر أو يسرب نصوص الامتحان أو إجاباتها في الامتحانات المدرسية الرسمية قبل الامتحان أو خلاله.

– تحرير مواد أو إجابات الامتحانات المدرسية الرسمية أثناء نشر أو تسريب مواضيع أو إجابات المتهمين بإعدادها، يعاقب بالحبس من 5 سنوات إلى 10 سنوات وبغرامة قضائية من 50 إلى مليون دينار إلى 100 مليون دينار، أو لتنظيم الامتحانات الرسمية.