متى موعد صرف علاوة طبيعة العمل في قانون الخدمة المدنية 2022

منح مؤهل مكافأة العمل في قانون الخدمة المدنية لعام 2022. التشريع رقم 4 لسنة 2005 بتعديل قانون الخدمة المدنية رقم 4 لسنة 1998 ؛ ومرسوم تنظيم مجلس الوزراء بتاريخ 2005 ورقم (12) بإدراج عمليات نقل الموظفين المشمولين بنظام المنافع.

دفع مكافأة التأهيل الوظيفي في قانون الخدمة المدنية لعام 2022

مدني قرار مجلس الوزراء التنظيمي بتاريخ 2005 ورقم (13) بشأن تنظيم طبيعة العمل والمكافآت الإدارية ؛ وبناء على ما عرض على مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات التي تحددها الأمانة العامة. بناء على قرار مجلس الوزراء المعتمد بجلسته بتاريخ 4/6/2008 ، فقد أصدر ما يلي:

مادة (1)
وتنقسم الشؤون القانونية الخاضعة لقانون العمل في الخدمة المدنية في شركات السلطة الوطنية الفلسطينية إلى العناوين التالية: 1- مستشار شرعي. 2- مستشار قانوني مساعد. 3- مساعد قانوني 4- محقق قانوني.

المادة 2)
يشترط في من يحمل لقب مستشار تشريعي أن يكون حاصلاً على أحد المؤهلات التالية: 1- أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في القانون ولديه خبرة لا تقل عن 12 عامًا في مجال القانون. 2- أن يكون حاصلاً على درجة أستاذ في القانون ولديه خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجال الطب الشرعي. 3- أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه في القانون ولديه خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال القانون.

شاهد أيضاً:  إيداع 100,000 ريال في يوم وشروط التمويل لشركة التيسير للتمويل

مادة (3)
يشترط في الشخص الذي يحمل لقب مستشار قانوني مساعد أن يكون حاصلاً على أحد المؤهلات التالية: 1- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في القانون وخبرة لا تقل عن سبع سنوات في مجال القانون. 2- أن يكون حاصلاً على درجة الأستاذية في مجال القانون ولديه خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال القانون. 3- أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه في القانون ولديه خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التشريع.

مادة (4)
يشترط في الشخص الذي يحمل لقب مساعد قانوني أن يكون حاصلاً على أحد المؤهلات التالية: 1- حاصل على مؤهل جامعي لإكمال الإجازة في القانون ولديه خبرة لا تقل عن أربع سنوات في مجال القانون. 2- أن يكون حاصلاً على ماجستير في القانون وخبرة لا تقل عن سنتين في مجال التشريع. 3- أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه في القانون.

مادة (5)
يشترط في من يحمل لقب عالم شرعي أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في القانون.

شاهد أيضاً:  تفسير حلم وفاة الاب في حادث سيارة فى المنام

مادة (6)
1- مستشار قانوني يقيم في فئة الأمن الوظيفي الأولى وفق قانون المصلحة العامة. 2- يقيم نائب المستشار التشريعي في الدرجة الثالثة من فئة الأمن الوظيفي الثانية وفق قانون عمل موظفي الخدمة المدنية. 3- المحامي المساعد يقيم بالدرجة الرابعة من النوع الثاني من هدوء الأعمال وفق القانون المدني. 4- يقيم المفتش النظامي في الدرجة الخامسة من فئة الأمن الوظيفي الثانية وفق قانون موظفي الخدمة المدنية.