هل يجوز صيام يوم عرفة، وهل عليّ استيفاء شروط صيام يوم عرفة للمرأة؟ .. النفاذة، والزكاة، والذكر، والصلاة المبكرة في أوقات الصلاة في المساجد.

كما روى مسلم وغيره، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صوم يوم عرفة، تسأل الله أن يكفر ما قبله وما بعده. والظاهر الأسراري يقول إن صيام عرفة سنتين تكفير عن الذنوب.

هل يجوز صيام يوم عرفة، وهل عليّ استيفاء شروط صيام يوم عرفة للنساء؟

وذكر موقع اسلام ويب أيضا أنه يستحب القيام بالعديد من الأعمال الصالحة مثل صلاة النفيلة والصيام والصدقة والتفسير وغيرها في عشرة أيام ذي المعدفي عامة ويوم عرفات على وجه الخصوص. إلى عشرة أيام: يا رسول الله أليس الجهاد في سبيل الله؟ قال: “ليس الجهاد في سبيل الله إلا من خرج بجثته وماله ولم يرد عليها شيئاً”. رواه البخاري.

وبحسب ابن باز، فإن الحاج لا يصوم أثناء عرفات، وعليه أن يفطر يوم عرفات أعلاه، ويجوز صيام غير الحجاج، وهذا يوم فاضل. الصوم كفارة عن سنة ما قبله وبعده وفيه خير عظيم.

ولكن الحجاج لا يصومون. لأن نبينا صلى الله عليه وسلم ترك الصيام يوم عرفات ونهى عن الصيام.

وأما من غير الحاج فلا يشق عليه الصوم، بل على العكس، فإذا كان أعلى صيامه يقضيه فيقضيه.

وفي السياق ذاته، أكد معالي الشيخ محمد المحمود، خبير وفقيه من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وجوب قضاء يوم من رمضان، ووجوب صيام عرفة. إذا نوى المسلم صيام يوم عرفة، اليوم العاشر من محرم، أو الأيام البيضاء، فإنه يأخذ أجران في يوم فرض “قضاء رمضان”. وأجر قضاء الصيام المتعمد ولي الأمرام يوم واحد لكبار السن هو قضاء رمضان لأن فيه النية الأعلى والأقوى.

وفي فيديو نشرته الوزارة على موقع تويتر يقولون إنه لو قصد عكس ذلك وكان هدفه فقط صيام عرفات لما كان ذلك بديلا عن قضاء رمضان، لأن المقصود به نية العلماء من كبار السن. يوم. الفرض غير ممكن للمحل، لأن الفرض هو الأعلى والأقوى.