اعشاب تجعل الجسم بارد ويقاوم الشمس تعرف عليها  .. مع اقتراب قدوم أيام فصل الصيف الحارة وزيادة فرصة الخبطة بضربة الشمس، إليك أساليب دواء ضربة الشمس بالليمون وبطرق أخرى، وأكثر أهمية التعليمات الوقائية لتجنب الإصابة بضربة الشمس في الآتي.

اعشاب تجعل الجسم بارد ويقاوم الشمس تعرف عليها

ضربة الشمس هي حالة مرضية طارئة ناتجة عن زيادة درجة حرارة الجسم لتصل إلى 40 درجة مئوية أو أكثر نتيجة لـ التعرض الفضفاض لدرجات السخونة المرتفعة، إذ تحتاج ضربة الشمس إلى الدواء الطارئ، لأن إهمالها يكون سببا في السحجة بمضاعفات صحية خطيرة من الممكن أن تكون قاتلة.

لنتعرف على أساليب دواء ضربة الشمس بالليمون وأبرز التفصيلات الهامة في السطور التالية:

علاج ضربة الشمس بالليمون: هل هو ممكن؟

واحدة من أولى الإسعافات الأولية التي يقتضي تتبعها لعلاج ضربة الشمس بعد نقل الجريح إلى مقر بارد هي تم منحه الجريح كأس من الماء لمنخض الحرارة أو عصير الليمون من أجل تبريد الجسم، وبدل إتلاف معدلات السوائل التي فقدها البدن بعد ضربة الشمس.

إذ يفتقر المصاب عوض أحجام السوائل التي تم فقدانها طوال تجربة الجسم المحافظة على توازن وتحضير درجة حرارته بواسطة التعرق الزاخر خلال التعرض المباشر لدرجات السخونة العالية، إذ إن الليمون وغيره من عصائر الفواكه والماء باستطاعته أن تعويض الجسم جزءًا من السوائل التي فقدها.

وفي عدد محدود من حالات الجفاف الحادة قد ينهي تعويض تلك السوائل بواسطة تنفيذ بدائل الكهارل عبر الفم أو بالوريد تحت مراقبة طبي.

بل يلزم تجنب أن يكون الليمون أو غيره من السوائل شديدة البرودة؛ لأن هذا قد يسبب تقلصات مسببة للالم في المعدة، ويجب تجنب شرب السوائل السكرية أو الكحولية لتعويض السوائل المفقودة؛ لأن هذه السوائل قد تتداخل مع مقدرة الجسد على تنظيم درجة السخونة.

كيفية تحضير الليمون لمداواة ضربة الشمس

كما سبق ذكره من الممكن أن يكون من الممكن دواء ضربة الشمس بالليمون لتعويض أحجام السوائل المفقودة، لذا إليك وصفة تأهب عصير الليمون في الآتي:

الكميات

لتحضير عصير الليمون نتطلب إلى المقادير اللاحقة:

قدَح ماء.

حبة إلى حبتين من الليمون الطازة.

ملعقتان كبيرتين من السكر.
3 – 4 مكعبات ثلج.

رشة ملح.

خطوات التحضير

اتبع الخطوات اللاحقة لتحضير عصير الليمون:

شق وفحص حبات الليمون إلى نصفين متساويين.

عصّر أنصاف الليمون على العصارة اليدوية أو يمكن استخدام محضر الطعام لعصر الليمون.

إضافة السكر والملح والماء.

تقليب الخليط جيدًا حتى يذوب محتوى السكر والملح.

تقديم عصير الليمون منخض الحرارةًا مع مكعبات الثلج، لكن يلزم أن يكون متوسط البرودة.