سبب تأخر الدورة الشهرية عند العازبة ومتى يبدأ القلق من تأخر الحيض عند الفتيات؟ من خلال السطور أدناه للتركيز على ما هو بسيط وما يمكن أن يكون مؤشرًا خطيرًا.

الدورة الشهرية للفتيات

من المحتمل أن تكون الدورة الشهرية هنا 28 يومًا من اليوم الأول من الحيض إلى اليوم التالي الأكبر من الحيض، ولكنها قد لا تبدو متشابهة من فتاة إلى أخرى لأنها تتراوح من 21 إلى 35 يومًا. الدورة الشهرية.

إذا توقف نزيف الحيض المتكرر لمدة 3 أشهر، فهذا ما يعرف بسن اليأس وهذا يؤثر على 3-4٪ من النساء.

أسباب تأخر الحيض عند العازبة ومتى يبدأ القلق من تأخر الدورة عند الفتيات؟

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤدي إلى غياب الدورة الشهرية، ولكن في حين أن الحمل هو أحد الأسباب الرئيسية للضرر المحتمل للمرأة المتزوجة، فإنه يختلف بالنسبة للفتيات غير المتزوجات ومن أشهر أسباب انقطاع الدورة الشهرية:

تغيرات الوزن

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن أو اكتسابه بشكل ملحوظ مع وجود اختلافات واضحة إلى اختلالات هرمونية، والتي قد تلعب دورًا في تغيير أو تأخير دورتك الشهرية، ولكن لا يعني بالضرورة استمرار المشكلة لفترة طويلة.

الإجهاد النفسي

الشعور بالضغط النفسي لفترة قصيرة يمكن أن يؤثر على الدماغ وإنتاج الهرمونات، مما قد يؤثر على عملية الإباضة أو الدورة الشهرية، لذلك من المهم معرفة كيفية التخلص من التوتر والتوتر، حتى لا يؤثر ذلك على الجسم.

اضطرابات الغدة الدرقية

عندما يحدث خلل في الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية، فإنه يتسبب في العديد من الأمراض، بما في ذلك قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة، ويمكن أن تؤثر كلتا الحالتين على انتظام الدورة الشهرية، مما قد يؤدي أحيانًا إلى تأخيرها.

أسباب تأخر الدورة الشهرية وعلاجها

قد تكون هناك أسباب أخرى وراء تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها عند الفتيات:

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

التغيرات الهرمونية

مشاكل في الأكل.

تمرين قوي أو مجهود مفرط.

تناول حبوب منع الحمل الهرمونية.

عدد محدود من الأمراض التي لا علاج لها، مثل مرض السكري.

علاج تأخر الدورة الشهرية

يمكن لبعض التغييرات في الحياة التي يمكنك إجراؤها على نظامك أن تحدث فرقًا وتساعد في حل بعض أسباب تأخير الجلسات، وإليك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك القيام بها:

انتبه لممارسة الرياضة للحفاظ على وزنك والحفاظ عليه.

انتبه لاتباع نظام غذائي صحي.

قد يساعدك عدد محدود من المشروبات العشبية مثل عرق السوس والكركم، ولكن يجب استشارة الطبيب حيث يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة.

ومع ذلك، إذا كان الدافع ناتجًا عن حالة مرضية، وهي إحدى الحالات المذكورة، فإن العلاج الذي يمكن أن يصفه الطبيب سيختلف، بما في ذلك عدد محدود من أشكال الأدوية لكل حالة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا لا تتطلب أخذها. دون استشارة الطبيب أولاً.

متى يجب استشارة الطبيب؟

هناك بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها عند حدوثها، وهي تدل على مشكلة لا يوجد علاج مختلف لها، وتشمل هذه الأعراض والارتباطات:

نزيف غير طبيعي على الإطلاق.

ارتفاع في درجة الحرارة (حمى).

شعور شديد بالضرر.

الشعور بالمرض أو المرض.

نزيف مطول لأكثر من 7 أيام.