أسعار الكباش في الجزائر 2022. أسعار القرابين في الجزائر بحلول عام 2022. تتزامن مع اقتراب عطلة موسم الحج المبارك والجزائريون، مثل كل عائلة مسلمة في العالم، يستعدون للعيد الكبير بشراء الكباش. أحد العوامل التي تؤثر على أسعار الماشية هو جائحة فيروس Covid 19، حيث تختلف أسعار عيد الأضحى حسب العرض والطلب، ويمكن أن ترتفع أسعار الكبش مع اقتراب الموسم. انخفاض أسعار المواشي والأغنام وغيرها من المواشي.

اسعار رام فى الجزائر 2022 اسعار الضحى فى الجزائر 2022

بفضل هذا المقال، نعرف جميعًا تفاصيل أسعار المواشي وأسعار الكبش وقيمة الأغنام في موسم حج 2022 في جمهورية الجزائر.

وبحسب تقارير مراقبي أماكن البيع والشراء، تختلف أسعار المواشي والكباش في مختلف ولايات الجزائر.

لا تزال أسعار الكبش والقربان، المصدر الرئيسي للماشية في الجمهورية الجزائرية، منخفضة حتى الآن حيث يمكن للأسر ذات الدخل المحدود شراء قربان العيد بمتوسط ​​تكلفة مقبول.

تتوفر أرخص أسعار للحافلات في ولايات صيدا وسيدي بلعباس وتيارت وتسمسيلت.

أعلى أسعار للكبش وذبائح الأغنام في ولايات وهران وعنابة والقبائل بولاية الجزائر.

أسعار الكبش

وبحسب المكتب الوطني للاتحاد الوطني لمربي الحيوانات، فإن أسعار عيد الأضحى 2022 تشير إلى أن أسعار الأضاحي سترتفع هذا الموسم.

وبما أنها ستتغلب على ضعفها قبل عيد الأضحى، فمن المرجح أن يصل قلة أعداد المواشي وأسعار الأعلاف إلى مستويات قياسية كما هو الحال في كل عام.

أسعار الأغنام

بلغ سعر الخروف الكبير 85 ألف دينار وصل بعضها إلى 110 ألف دينار.

وبلغ متوسط ​​سعر الشاة في الحج بين 40 ألفاً و 62 ألف دينار.

سعر الخروف الصغير 38 ألف دينار.

وبحسب الخبراء والمطلعين على مخازن المواشي، من المتوقع أن ترتفع أسعار قربان خلال موسم الحج بنسبة ثلاثين في المائة خلال موسم الحج مقارنة بالسنوات السابقة، بسبب ارتفاع أسعار النقل وإيجارات الأراضي، نتيجة ارتفاع تكاليف المواشي. أولئك الذين يعملون في هذا المجال.

عرضنا في هذا المقال أسعار المواشي والكباش والأغنام لضحايا العيد العظيم.