ضرائب الاستثمار 26 يوليو 2022 الإعفاءات الضريبية pdf

ضرائب الاستثمار 26 يوليو 2022. وزير المادية د. وأكد محمد معيط أن التطورات في قانون “ضريبة الأرباح” الذي أقره مجلس الوزراء وأرسل إلى مجلس النواب المنتخب ، تهدف إلى إعفاء المدنيين والمدنيين. تنشيط الاقتصاد في مواجهة الظروف الحرجة بعد الاستثمارات العالمية التي بدأت بانعكاسات جائحة كورونا ، ثم تعطل سلاسل التوريد والتوريد وزيادة تكاليف الشحن

ضرائب الاستثمار 26 يوليو 2022

مشيرة إلى أن مستويات التضخم المرتفعة وحتى الأزمة في روسيا وأوكرانيا تشكل تحديات استثمارية غير مسبوقة ، وتشمل هذه التحديثات زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي من 9 آلاف ليرة إلى 15 ألف ليرة.

وبذلك يبلغ الحد الإجمالي للإعفاء الضريبي ثلاثين ألف جنيه سنويًا ، بما في ذلك إقرار لتشجيع البحث عن فواتير وإيصالات إلكترونية ، ومكافأة للتوجيه لمن يقدم معلومات عن حالات التهرب الضريبي. تحصيل مستحقات الخزانة العامة للجمهورية وضمان العدالة الضريبية ، مع تعظيم جهود المنشور الذي يفرض التزام الفواتير الإلكترونية على عالم الأعمال منذ عام 2023 ، لدمج الاستثمارات الرسمية والموثقة باستمرار في الاستثمارات غير المعترف بها رسميًا.

شاهد أيضاً:  طريقة التواصل مع مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية للحصول على شقة سكنية أو سيارة

وأضاف أن تحديثات قانون “الضريبة على الأرباح” تتضمن عددًا محدودًا من الإصلاحات لإحياء البورصة المصرية ، حيث تشمل امتيازات للمحاسبة المبسطة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات وعدم تحقيق العوائد من البداية إلى النهاية. . فترة التوقف الضريبي ضمان رضا وتحقيق العدالة الضريبية

ومنح المستثمرين عددًا من الحوافز الضريبية الإضافية لدعم سوق رأس المال وزيادة تدفق التداول ، وكذلك إدراج الشركات في البورصة وإعفاء نسبة من الدخل الناتج للمساهمين تساوي القرض الصادر وسعر تنافسي من البنك المركزي. في بداية السنة التقويمية.

ولمدة سنتين من تاريخ نشر التشريع ، غرامة قدرها 50٪ من قيمة عوائد رأس المال المتحصل عليها عند الطرح الأولي بالبورصة ، والتي سيتم تخفيضها بعد ذلك إلى 25٪ شراء الأسهم بين الشركات المسجلة وغير المسجلة من أجل تشجيع زيادة هياكل الشركات المحدودة في البورصة ، وعدم اعتبار بيعها حقيقة ضريبية.

أعلن الوزير عن إنشاء آلية تسمح بحجب الضرائب على الفروع ضمن الهياكل الضريبية المركبة. المساعدة في تجنب الازدواج الضريبي الاقتصادي ؛ تشجيع الاستثمار في مصر. شريطة ألا يتم استخدامه للتهرب الضريبي وأن يتم تحديث المعاملة الضريبية للصناديق المشتركة لتشجيع استثمارات الشركات التي تحاول الاستثمار وتأسيس الشركات ذات اللوائح التي تضمن أمان التطبيق ؛ تمشيا مع الممارسات العالمية

شاهد أيضاً:  نظام نور ولي الأمر برقم الهوية تسجيل دخول ابتدائي 1443

يتم تقديم الصناديق المشتركة في معدات الديون ، والصناديق الاقتصادية ذات الحصة المحدودة وصناديق رأس المال الاستثماري والشركات ، التي تخضع لمبادرة الملف إلى 5٪ للأشخاص الطبيعيين و 15٪ للكيانات القانونية ، مع الإعفاء الكامل من أموال المساعدات ، إلى البورصة المصرية. تبادل المهنيين. تم إنشاء “مؤسسة ضريبية شفافة للاستثمار” ؛ وهذا يخلق مناخًا استثماريًا جيدًا لدعم الاستثمار المصري.

وأشار الوزير إلى أن هذه التحديثات تشمل أيضًا تحديث عمل قانون إنهاء المنازعات الضريبية والأحكام والممارسات السارية حتى 31 ديسمبر 2022 حول هذا الموضوع ، وبالتالي رد فعل من عالم الأعمال ؛ في ضوء ميزة العمل بهذا التشريع ، في استكمال أكثر من 51 ألف طلب لوقف الخلافات مع اتفاقية ضريبية ، أعلىها 39 مليار ليرة ، الأمر الذي سيسهم في سرعة الانتهاء من المنازعات المتراكمة أمام المحكمة. التنفيذ الشامل لميكنة الإجراءات الضريبية.

لتسهيل المجتمع الضريبي ، الوزير ؛ وتشمل هذه التعديلات أيضا فلسفة المحاسبة الضريبية في قانون تطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومعالجة ضريبية ميسرة وحازمة لتسوية المستندات الضريبية المتراكمة قبل استكمال إجراءات الميكنة بحلول يونيو المقبل.

شاهد أيضاً:  سعر تذكرة حديقة الأزهر 2022 خلال شهر يوليو