سعر تذكرة حديقة الأزهر يوليو 2022. منذ أكثر من 800 عام

تتمتع الحديقة بإطلالة رائعة حيث تطل على العاصمة المصرية القاهرة من جميع الجهات، كما يمكنك مشاهدة قلعة صلاح الدين من أي جانب من جوانب الحديقة.

سعر تذكرة حديقة الأزهر خلال شهر تموز 2022 ماذا يوجد في حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أكبر حدائق القاهرة الكبرى وأجملها وأجملها في العالم. يقع على مساحة ثمانين فدانًا وكان يستخدم سابقًا كمكب للقمامة والنفايات لأكثر من ألف عام. تم نشر المشروع والترويج له عام 1984 وفتح للزوار عام 2014.

2005، الذي استغرق بناؤه أكثر من 7 سنوات، بتكلفة إجمالية تجاوزت 100 مليون جنيه إسترليني، بتمويل من مؤسسة الآغا خان للعمارة الإسلامية.

انشاء حديقة الازهر

تم إعلان حديقة الأزهر عام 1984 وافتتحت للزوار عام 2005 حيث استغرق بناؤها أكثر من 7 سنوات، وتكلفتها الإجمالية أكثر من مائة مليون جنيه من قبل مؤسسة الآغا خان للعمارة الإسلامية.

افضل الانشطة بحديقة الازهر

هذه مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها داخل حديقة الأزهر.

• كما يمكنك أن تفهم الطوق الأيوبي الذي بناه القائد صلاح الدين في القرن الثاني عشر لتأمين العاصمة المصرية القاهرة من الشرق.

يمكنك استكشاف الأبراج والمسارات والمتاريس والعناصر الدفاعية المختلفة وتجربة روعة تاريخ تلك الحقبة، تمامًا كما يمكنك مشاهدة البرج المحترق الذي يبلغ ارتفاعه 15 مترًا، فضلاً عن المعروضات التي تعرض تاريخ الازدهار. من تلك الجدران.

• كما يمكنك زيارة المدينة القديمة والاستمتاع بأجواء الحرفية في باب المحروق من خلال الجهات الحكومية بالمدينة وهي بوابة المحروق وبوابة البرقية.

وطرق التجارة والسفر التي تعود إلى العصور الوسطى. شاهد أيضًا أحجار الفرعون المعاد استخدامها في بناء الجدران حول بوابة Telegram وتعرف على خصائص مالكي التحف الذين صنعوا البوابة بأنفسهم.

• يمكنك زيارة المنطقة الواقعة شمال الحديقة حيث يمكن لأطفالك قضاء وقت ممتع في هذا المكان المصمم على طراز المدرج والمسرح المصمم خصيصًا لأنشطة الأطفال.

بالإضافة إلى ألعاب الأطفال المتنوعة، يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة والهواء النقي مع عائلتك، وزيارة قاعة الندوات، والاطلاع على التصميمات المختلفة لقاعات الندوات وأماكن الاحتفالات الموسيقية والمناسبات العامة.

مطاعم حديقة الازهر

يمكنك زيارة مطعم جديد اليوم وهو من افضل المطاعم في حديقة الازهر وهو عبارة عن مبنى مختلف على الطراز الفاطمي في وسط الحديقة ويتمتع بإطلالة رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين. شرفات كبيرة وغرفة شاي يتكون هذا المطعم من طابقين، في الطابق الأرضي هو مطعم ستوديو مصر المشهور عالميًا.

في الطابق العلوي يوجد مقهى لينوتر الذي يطل على امتداد الحديقة الخلابة، كما أنه من بين مطاعم حديقة الأزهر يوجد مطعم البحيرة ومقهى واحة النيل على الجانب الآخر من الحديقة. يمكنك تناول المشروبات والوجبات الخفيفة طوال اليوم على المقاعد الخشبية المحيطة بساحة النخيل.

شروط الدخول لحديقة الأزهر

يرجى ملاحظة أن ما يلي غير مسموح به في حديقة الأزهر:
• استخدام المتنزه للاجتماعات أو لنشر أي منتج والترويج له ما لم تتم إعادته إلى الإدارة.
• المشي على الغرسات وتسلق الأشجار.
• دخول جميع أنواع الكرات والدراجات.
• السباحة في البحيرة الصناعية.
• إدخال المشروبات الكحولية أو الكحولية.
• دخول الحيوانات.
• مدخل لأواني الطبخ والأواني المعدنية.
• دخول جميع أنواع الأسلحة والألعاب النارية والمواد القابلة للاشتعال.

تحتفظ هيئة المتنزهات بالحق في معاقبة أي شخص لدخول المتنزه أو مغادرته دون دفع أي تعويض مالي أو معنوي، إذا لم يتبع التعليمات أو إذا تصرف بعدوانية تجاه أولئك الذين يذهبون إلى المتنزه.

نصائح عند زيارة حديقة الأزهر

يفضل زيارة حدائق الأزهر بعيدًا عن الأعياد والأعياد الكبيرة مثل عيد الأضحى وعيد الأضحى.

أفضل وقت لزيارة حديقة الأزهر هو شهر يونيو من كل عام، حيث يكون الطقس دافئًا.

تقدم إدارة حديقة الأزهر للزائرين مجموعة واسعة من البدائل لتوفير الرفاهية والأمان، لذلك نولي الأمرك بإخطار السلطة المختصة إذا واجهت أي إزعاج.